ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري ألذ أطباق الدجاج الصيني في المنزل وبعشر دقائق!

مكونات سهلة و سريعة

دجاج صيني مع البروكلي وصلصة المحار

المقادير: ثلاث قطع صدور دجاج وأربع ملاعق كبيرة من صلصة الصويا وثلاث ملاعق كبيرة من صلصة المحار وثلاث فصوص ثوم مهروس.

كأسان من الماء قرنبيط مقطع ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي وثلاث ملاعق كبيرة من النشا مذابة في القليل من الماء ملعقة صغيرة من السكر البني.

طريقة التحضير سخني الزيت في وعاء واقلي الثوم والبصل حتى يذبلوا ويضاف الدجاج ويخلط مع الثوم والبصل حتى ينضج.

أضيفي صوص الصويا وصلصة المحار إلى الدجاج واخلطيهم مرة أخرى حتى تمتزج المكونات ويُسكب المزيج بالماء، ثم يُضاف السكر والبروكلي والنشا المذاب مع التحريك المستمر حتى يمتزج الخليط ثم يُرفع عن النار ونضع الدجاج في طبق التقديم.

دجاج والنوديلز الصينية

المقادير: نحتاج إلى أربعمائة جرام من النوديلز وخمسمائة جرام دجاج مسحب مقطع إلى شرائح طولية رفيعة ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

وبصل مفروم ناعم وفصوص ثوم مهروسة فلفل أخضر حلو مقطع إلى مكعبات وكوبان من الكرنب المفروم ناعماً وكوب من الفطر الصيني الأسود منقوع في ماء دافئ لمدة نصف ساعة.

وملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المبشور وفلفل أحمر حلو مقطع إلى مكعبات قطّع الجزر إلى شرائح كوب ونصف من صلصة الصويا كوبان من مرق الدجاج ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير سخني الزيت في وعاء واقلي البصل حتى يذبل وأضيفي الكرنب المفروم والثوم والزنجبيل إلى البصل واخلطيهم.

ويتبل الدجاج بالفلفل الأسود والملح ثم يضاف إلى القدر ويقلى حتى يتحول إلى اللون ويُضاف الجزر والفلفل الأحمر والأخضر ومرق الدجاج وصلصة الصويا إلى الدجاج.

خففي حرارة النار تحت القدر ثم أضيفي الفطر الصيني واطهي المكونات لمدة خمس دقائق وتوضع النوديلز في طبق، تُسكب فوق المرقة المغلية والمكونات وتقدم ساخنة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى