ثقافة عامة
أخر الأخبار

ألذ أنواع الشوربات المنزلية الصحية لن تستغني عنها أبداً

وبطريقة سهلة وسريعة

شوربة الشعيرية

المقادير كيلوجرام من لحم الضأن مع العظم وثلاثة أكواب من الماء وخمس أوراق غار وملح للنكهة فلفل أسود حسب الذوق وبصل متوسط ​​الحجم مقطع إلى شرائح.

جزرة كبيرة وبعض الكرفس وأربعة رؤوس من الطماطم الحمراء الناضجة وملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ونصف ملعقة صغيرة خل وكيس الشعيرية.

طريقة التحضير: يغسل اللحم جيداً ويوضع في قدر مع قليل من الزيت النباتي والبصل وورق الغار وكمية الماء ويترك الغطاء مفتوحاً حتى يغلي ثم اكشط وإزالة الرغوة التي ظهرت من اللحم جيداً بحيث لم يتبق شيء (هذه الخطوة مهمة للحفاظ على نكهة اللحم ونكهة السنافر عند تناوله)

بتغطية الوعاء لمدة ساعة لأنه قد يستغرق وقتًا أطول ، لذلك عليك التأكد من طهيه كما هو مطلوب.

اغسلي جميع الخضروات جيدًا وابشري الجزر وقطعيه إلى مكعبات صغيرة (أو بالحجم المطلوب) وقطّعي الكرفس إلى شرائح قطعي الطماطم إلى مكعبات صغيرة.

ونتحقق مما إذا كان اللحم جاهزًا وإذا كان من الضروري إضافة الماء (صب الماء الساخن جدًا، وليس البارد، حتى يتم طهي اللحم بشكل صحيح).

وعندما ينضج اللحم صفي المرق من اللحم مع التأكد من بقاء كمية كافية من المرق على اللحم حتى لا يجف وصفي المرق في قدر من خلال مصفاة وضعي الجزر المفروم والكرفس والطماطم المفرومة في المرق وتبليها بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الخل واتركي الحساء حتى تنضج الخضار.

وبعد التأكد من نضج الخضار نخلط المرق بالخضروات باستخدام الخلاط الكهربائي حيث يطحنون جيداً ثم نضيف علبة المعكرونة إلى الحساء ونترك المعكرونة تنضج حسب الحاجة ثم نضع اللحم في الشوربة والعمل على تسخينها.

ثم نسكب حساء الشعيرية في وعاء عميق من الشوربة ونزينها بالبقدونس المفروم ونقدمها ساخنة مع العديد من الأطباق والأطباق وهذا الطبق مناسب لمعظم الأطباق الرئيسية.

هناك أشخاص يفضلون خبز المعكرونة قبل وضعها في مرق اللحم ويمكن القيام بهذه الخطوة في هذه الوصفة كما يمكنك تحضيرها بمكعبات مرقة الدجاج أو الدواجن اللذيذة بجميع أشكالها.

شوربة الطماطم بالشعيرية

المقادير: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وبصلة متوسطة مفرومة وفلفل حار مطحون مائتي جرام لحم رأس عصفور ونصف كوب بقدونس مفروم.

ونصف كوب كزبرة مفرومة علبة معجون طماطم وستة أكواب من الماء ملعقتان صغيرتان من الملح وربع ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقة صغيرة كمون ونصف كوب من الشعيرية ونصف ملعقة صغيرة نعناع مجفف.

طريقة التحضير يُحمى الزيت في قدر متوسطة الحجم يُضاف البصل والفلفل الحار ويُحرّك حتى يذبل البصل ويُضاف اللحم ويُحرّك حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

يُضاف البقدونس والكزبرة ويُحرّك المزيج حتى يذبل ويُضاف معجون الطماطم والماء والملح والفلفل والكمون ويُغطى القدر ويُطهى لمدة 20 دقيقة حتى ينضج اللحم.

وأضيفي المعكرونة والنعناع واطهيهم لمدة عشر دقائق وانقلي الشوربة إلى أطباق  أخرجي البقدونس من الأعلى وقدميها على الفور.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى