ثقافة عامة

أفضل أنواع الشوربة لحرق الدهون وبمكونات سحرية

لن تستغني عنها أبداً بعد الآن

حساء الخضار لنظام غذائي

المقادير: جزر كبير مقشر ومقطع مكعبات ومكعبات الباذنجان وفلفل شرائح وحبتان من الطماطم مفرومة ناعماً.

رأس مفرومة خشنة وبصل مقطع ومكعبات اللفت وفاصوليا خضراء مفرومة وأعواد كرفس مفرومة ناعماً ونصف ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري نصف ملعقة شاي من الفلفل الأسود المطحون.

طريقة التحضير نضع الخضار المقطعة في قدر ثم نضيف إليها لترين ونصف من الماء المغلي أضيفي البهارات والملح إلى الخضار واخلطيهم.

ضعي القدر على نار متوسطة واتركيه جانبًا مع التحريك من حين لآخر واتركي حساء الخضار على النار حتى تنضج الخضار وتنضج.

نخلط الحساء بالخلاط عندما ينضج ويبرد قليلاً ثم نضعه على النار لتدفئته قبل تناوله ملاحظة: هذا الحساء يساعدك على حرق الدهون ويجب تناول هذا الحساء كوجبة رئيسية في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

شوربة الخضار باللحم

المقادير: مائتي جرام من اللحم منزوع الدسم مكعبات وبصلة كبيرة مفرومة ناعماً وكوب من الكراث المفروم وكوب من الكرفس المفروم.

حبة طماطم كبيرة مفرومة وثلاث حبات جزر كبيرة مقطعة إلى مكعبات وكوب فاصوليا خضراء قطعي الكوسة الثلاث إلى مكعبات وكوب فلفل مفروم وملعقة ملح ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ولتر من الماء.

طريقة التحضير نقلب اللحم بملعقة زيت زيتون ثم نضيف البصل ونخلطهم مع اللحم ونضيف الخضار المقطعة ونخلط جيداً.

نضيف الماء المغلي إلى مكونات الحساء ثم نضيف بهارات مختلفة اترك القدر على نار خفيفة حتى تنضج الخضار واللحوم جيدًا ارفعي القدر عن النار وقدمي الحساء الساخن.

شوربة الملفوف لحرق الدهون

المقادير: رأس كبير من الملفوف وحفنة من البصل الأخضر وأربع ملاعق كبيرة من معجون الطماطم ونصف كوب كزبرة مفرومة كوب من الكرفس المفروم وكوب بقدونس مفروم وبعض الملح ونصف ملعقة كبيرة فلفل توابل حسب الرغبة.

طريقة التحضير: نقطع الخضار ونضعها في قدر عميق ثم نسكب الكثير من الماء وضعي القدر على نار عالية حتى يغلي جيدًا ثم خففي النار واتركي الحساء حتى تنضج الخضار تمامًا.

ملحوظة: يمكن تناول هذا الحساء في أي وقت ؛ لأنها منخفضة السعرات الحرارية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى