ثقافة عامة

عصير الكيوي لذيذ وصحي وبأكثر من وصفة

عصير الكيوي لذيذ وصحي وبأكثر من وصفة

عصير الكيوي والليمون تُقطع أربع حبات ليمون إلى شرائح رفيعة وكوب توت قطعة من فاكهة الكيوي وكوب سكر ورقتان من النعناع الطازج وكوب من العنب البري مكعبات ثلج.

طريقة التحضير نضع شرائح الليمون في طبق عميق ونضيف السكر ونضع الطبق في الثلاجة لعدة ساعات اعصري شرائح الليمون بقوة بيديك للحصول على عصير الليمون ثم صفي العصير وأزيلي البذور والقشر.

ضعي كمية مناسبة من مكعبات الثلج في وعاء زجاجي بفوهة وأضيفي أوراق النعناع وصبي عصير الليمون والتوت وشرائح الكيوي وقدمي العصير وهو بارد.

كوكتيل الكيوي والليمون من أربعة حبات كيوي ملعقتان من العسل كوب حليب ملعقتان كبيرتان من الآيس كريم عصير الليمون “فقط صحيح”.

طريقة التحضير ضعي فاكهة الكيوي والحليب والعسل والآيس كريم وعصير الليمون في وعاء الخلاط الكهربائي واخلطي المكونات بالتساوي ثم اسكبيها في كوب للمشروبات الباردة.

ليموناضة مع الكيوي مكعبات ثلج كيوي ماء والسكر قشري فاكهة الكيوي قطّعيها إلى قطع ضعيها في وعاء بمضرب كهربائي أضيفي مكعبات الثلج عصير الليمون الماء والسكر اخلطي جيدًا ثم اسكبي العصير في الكوب.

عصير كيوي مع النعناع كيوي مقشر ماء وثلج نعناع طريقة تحضيره ضعي فاكهة الكيوي والماء ومكعبات الثلج والنعناع في وعاء الخلاط الكهربائي واخلطي المكونات بالتساوي ثم اسكبي العصير في كوب التقديم.

عصير الكيوي مع اليمون والأناناس قطعة كيوي وثلاث ملاعق صغيرة من عصير الأناناس وملعقة كبيرة من العسل الخام أو أكثر حسب الحاجة مكعبات ثلج حسب الحاجة وأوراق نعناع طازجة حسب الحاجة ماء صودا بنكهة الليمون.

قشري ثمرة الكيوي وقطعيها إلى شرائح وضعيها في وعاء بمضرب كهربائي واهرسيها أضف عصير الأناناس والعسل الخام مع مراعاة تسخين العسل في الميكروويف لبضع ثوان حتى يصبح قوامه سائلًا.

تخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة صب ثلاثة أرباع كل كوب في ماء الصودا صب خليط فاكهة الكيوي بالتساوي في الكوب وقدم مع مكعبات الثلج وأوراق النعناع الطازجة.

عصير كيوي وليمون صودا كوبان من المياه الغازية اثنين من الكيوي عصير ليمونتين طريقة التحضير نقطع فاكهة الكيوي إلى مكعبات ونضعها في الخلاط الكهربائي.

نضيف عصير الليمون ونشغل الخلاط حتى تمتزج المكونات قم بإضافة ماء الصودا تدريجيًا مع الاستمرار في الخفق بسرعة منخفضة حتى يتم استهلاك كل مياه الصودا أوقف تشغيل الخلاط واخلطه بسرعة عالية لمدة دقيقة واحدة.

ضعي المزيج في وعاء زجاجي وضعيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل التقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى