ثقافة عامة

ما هي أهم فوائد الجلسرين مع الليمون

معلومات ذهبية لن تستغني عنها أبداً

مزيج من الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه في حين أن المزيج يرطب لإزالة الرؤوس السوداء و يساعد في توحيد لون البشرة.

تساعد إضافة الجلسرين إلى المواد الطبيعية مثل الليمون وماء الورد في الحفاظ على البشرة نظيفة كما يساعد على ترطيب البشرة.

وينصح بوضع الخليط قبل المكياج الذي يحتوي على 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد وقطرات من الجلسرين ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

والذي يضيف فيتامين إي الذي يساعد في ترطيب البشرة فإذا كانت بشرتك جافة ستساعدك على ترطيب بشرتك رشيه على وجهك قبل وضع المكياج ثم ضعي البخاخ في الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة.

كما يساعد في تطهير الوجه: عمل مزيج من نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين ، 2 ملعقة شاي من ماء الورد ، نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون ، نصف ملعقة كبيرة سكر وخلط المكونات لإذابة السكر ، ثم ضعي المزيج على وجهك ودلكيه.

تقشير الوجه للطبقة الخارجية الميتة من الجلد يمكن استخدام هذه الوصفة على اليدين والرقبة والساقين وسيتقشر الجلد وسيكون الفرق واضحاً.

ماسك للوجه: يساعد مزج الجلسرين والليمون وماء الورد للوجه على ترطيب البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة وتجاعيد الجلد والبثور والرؤوس السوداء وتقليل نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقشير الجلد الميت لأن ماء الورد يحتوي على تأثير شد على الجلد لاحتوائه على فينيل إيثانول.

فوائد الجلسرين والليمون للبشرة من فوائد مزيج الجلسرين والليمون: يعالج مشكلة إفراز الصباغ الزائد في جسمك ويساعد على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف.

يعمل على تطهير الجلد من الحروق والعلامات ، ويزيل أي شوائب أخرى قد تكون عالقة فيه ؛ ويرجع ذلك إلى قدرة الليمون على تفتيح المناطق التي تحتوي على بقع وعلامات  بينما يعمل الجلسرين على تليين هذه المناطق.

يعمل على نضارة وإشراق البشرة وتفتيح البشرة تبييض البشرة وتفتيح لونها وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يغذي البشرة ويساعد في تنشيط الكولاجين وتجديد البشرة يعالج الندبات والحروق وآثار الصبغات الشمسية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى