ثقافة عامة

لماذا يبتعد الرجل عن المرأة التي تبدي له الاهتمام الكثير؟

يبتعد الرجل عن المرأة التي تهتم به كثيرا، لأنها تبالغ في الاهتمام به ، وتحاوطه بحبها لتضيق عليه الخناق دون أن تشعر ، فضلا عن انزعاج الرجل من أسئلتها ومن اهتمامها الزائد.ثمة أمر آخر يعد سبباً رئيسياً في ابتعاد الرجل عن المرأة التي تهتم به كثيراً.

وهو أن الرجل يحب المرأة التي يسعى للحصول عليها ، لا أن يكون هو هدفاً لها تريد الوصول إليه ، ولا أن يكون هو محور اهتمامها بالدرجة التي تجعله يشعر وكأنه حبيس ذلك الاهتمام.
ومن أسباب ابتعاد الرجل عن المرأة التي تهتم به كثيراً، شعور الرجل بضعف المرأة الذي يبدو واضحاً عليها من فرط حبها له لأنه أمر سلبي للغاية يبعد الرجل عنها، ويجعله زاهداً فيها لأنه لمس ضعف وبدأ في التكبر عليها.
المرأة التي تهتم بالرجل الذي تحبه كثيرا ، إمرأة حنونة قد يصل حنانها عليه إلى مرحلة حنان الأم على طفلها ، فتبدأ دون أن تشعر بالتعامل مع الرجل الذي تحبه وكأنه طفلها الذي يحتاج لرعايتها ومراقبتها ، بل وتوجيهه وإرشاده إذ استوجب الأمر ذلك ، وهو ما لا يطيقه الرجل ، ولذلك ينفر منها ويبتعد عنها.
وأخيراً ، إلى كل إمرأة حنونة تُحب بصدق عليك بالاعتدال في مشاعرك، احبي بقدر، واهتمي بقدر ، و راعي نفسك وكرامتك، احبيها أكثر، ولا تجعلي الرجل محور اهتمامك، حتى لا تكوني عرضة للصدمات والخيبات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى