ثقافة عامة

كيفية تحضير ألذ اوانواع الحلويات الشتوية وبمكونات بسيطة

فتات التفاح والراوند مع القرفة 

المكونات الزبادي أربع حبات تفاح مسلوقة وحوالي ثلاثمائة جرام من الدقيق مائة وخمسة وسبعون جرامًا من السكر البني الناعم ومائتي جرام من الزبدة غير المملحة.

ملعقة من مسحوق الزنجبيل ملعقة من الزبادي بنكهة الفانيليا وخمسون جرام من الراوند المفروم زائد خمسين جرام سكر طريقة التحضير: ضعي الدقيق والزنجبيل والسكر في وعاء واخلطيهم جيدًا وافركيهم بالزبدة.

ثم نضيف الزبادي ونقلب مرة أخرى ونتركها جانباً وفي وعاء آخر، ضعي الراوند والتفاح والسكر في وعاء على نار خفيفة حتى يصبح طريًا.

ومن ناحية أخرى اخلطي الدقيق مع الكمية المناسبة من الماء وضعي خليط الفاكهة والسكر في وعاء الفرن واسكبي عليه خليط الطحين والماء.

ومن ثم نقوم بوضع الطبق في الفرن على درجة حرارة هادئة مائة وسبعين درجة لنحو نصف ساعة حتى يتحول لون جداره إلى الأحمر يُرفع الطبق عن الفرن ويُرش بالزبادي والقرفة المطحونة ويُقدّم ساخناً.

مهلبية بالتوت

المكونات نصف لتر حليب سائل و50جرام من الفانيليا وثلاث ملاعق كبيرة سكر أو حسب الرغبة وخمسون جرام من الأرز ثمانون غراما من التوت المجفف.

طريقة التحضير نسكب الحليب ونضيف السكر والفانيليا على نار خفيفة ونتركهم حتى يغلو ثم نضيف الأرز وننتظر حتى ينضج الأرز ويصبح جاهزا.

ومنثن قومي بأضافة إليها التوت المجفف واخلطيها ثم أطفئي النار تحتها وتصب في الأطباق وتقدم مع العنب البري ويفضل أن تكون ساخنة.

تشيز كيك الشوكولاتة البيضاء

المكونات 2 جرام مغطى بالجيلاتين ملعقة كبيرة من السكر وكوبان فقط ربع البسكويت المطحون وكوب ونصف من كل: سكر وكريمة بنسبة 35٪ وثلاث ملاعق كبيرة من السكر البودرة.

ونصف كوب زبدة طرية ملعقة صغيرة عصير ليمون وخمسمائة غرام من الجبن الكريمي ربع كوب ماء ساخن مائة وسبعون جرام شوكولاتة بيضاء.

الخليط: 1/4 كوب: سكر وعصير ليمون وأربع أعواد من إكليل الجبل الطازج طريقة التحضير تحضير عجينة البسكويت اخلطوا معًا: السكر والزبدة والبسكويت المفتت في وعاء به شوكة ثم انشروا الكتلة المتكونة في قالب كيك دائري من الأسفل والجوانب.

واضغطوا عليها بأصابعكم ونضع القالب في فرن محمّى على حرارة مائة وثمانين درجة مئوية نخبزه لمدة ثماني دقائق ونتركه.

تحضير الخليط: نضع الشوكولاتة في وعاء ونذوبها في الميكروويف لمدة دقيقة ثم نتركها جانباً واخلطي السكر والجبن الكريمي معًا في وعاء باستخدام الخلاط، ثم أضيفي الشوكولاتة المذابة واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

واخلطي السكر البودرة وعصير الليمون والقشدة في وعاء واخلطيهم بالخلاط حتى تصبح الكتلة طرية أضيفي الكريمة إلى كتلة الجبن واخلطيها برفق.

ونضيف الجيلاتين إلى الماء الساخن حتى يذوب ثم نضيفه إلى العجينة ويخلطوا جيداً نسكب الكتلة المحضرة على العجينة المبشورة في قالب ثم نضعها في الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى تبرد.

تحضير الزخرفة: ضعي أعواد إكليل الجبل في عصير الليمون ثم كشطها وزينيها بكرات السكر المزخرفة وأعواد إكليل الجبل وتكون جاهزة للتقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى