ثقافة عامة
أخر الأخبار

ماهي حساسية الحر وما هو علاجها وهل هي معدية؟

معلومات مهمة عن حساسية الحر

الطفح الجلدي

المعروف أيضًا باسم الطفح الحراري له تاثير على الأطفال كما أنه يصيب البالغين، وخاصة في الطقس الحار الرطب فيحدث الطفح الحراري عندما تحبس المسام المسدودة (قنوات العرق) العرق تحت الجلد.

وتتراوح الأعراض من بثور سطحية إلى كتل حمراء داكنة وبعض أشكال الطفح الحراري تكون خشنة أو شديدة الحكة وعادةً ما يزول الطفح الجلدي من تلقاء نفسه.

وقد تتطلب الأشكال الشديدة من المرض عناية طبية لكن أفضل طريقة لتخفيف الأعراض هي تبريد الجلد ومنع التعرق وعادةً ما يعاني البالغون من طفح حراري عند ثنايا الجلد وحيث تسبب الملابس الاحتكاك.

أما عند الرضع فيظهر الطفح الجلدي بشكل رئيسي على الرقبة والذراعين والصدر ويمكن أن تظهر أيضًا في الإبطين وثنيات الكوع والأربية.

أنواع الطفح الحراري يتم تصنيف أنواع الميليا وفقًا لعمق القنوات العرقية المسدودة وتختلف العلامات والأعراض لكل نوع أخف أنواع الطفح الحراري (الدخينات) يشمل القنوات العرقية في الطبقة العليا من الجلد.

يتميز هذا النوع ببثور (كتل) صافية مملوءة بالسوائل تنكسر بسهولة ويُطلق على النوع الذي يحدث بشكل أعمق في الجلد (أحمر حليبي) أحيانًا اسم الحرارة الشائكة.

وتشمل العلامات والأعراض نتوءات حمراء وحكة أو وخزًا في المنطقة المصابة وفي بعض الأحيان، تلتهب الحويصلات الصغيرة التي تحتوي على سائل الدخينات الحمراء وتمتلئ بالقيح (بثري).

هذا الشكل يسمى الدخينات البثرية ويؤثر شكل أقل شيوعًا من الطفح الحراري (الدخينات العميقة) على الأدمة، وهي الطبقة العميقة من الجلد.

يتسرّب العرق المحتبس في الغدد العرقية إلى الجلد مما يتسبب في ظهور آفات صلبة بلون اللحم تبدو وكأنها قشعريرة.

أسباب الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عند انسداد بعض قنوات العرق وبدلاً من التبخر، يصبح العرق محاصرًا تحت الجلد، مما يسبب التهابًا وطفحًا جلديًا.

وليس من الواضح دائمًا سبب انسداد القنوات العرقية ولكن يبدو أن بعض العوامل تلعب دورًا بما في ذلك: قنوات العرق غير الناضجة.

ويمكن أن يتسبب الطقس الحار الرطب في حدوث طفح حراري والنشاط البدني ويمكن أن يؤدي التمرين الشديد أو العمل الشاق أو أي نشاط يسبب التعرق الغزير إلى حدوث طفح حراري.

وارتفاع درجة الحرارة ويمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة بشكل عام – ارتداء ملابس ثقيلة أو النوم تحت بطانية كهربائية – إلى الإصابة بالطفح الجلدي الحراري.

الراحة في السرير لفترة أطول يمكن أن يحدث الطفح الجلدي أيضًا عند الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة في الفراش، خاصةً إذا كانوا يعانون من الحمى.

علاج الطفح الحراري بالأعشاب

7 علاجات طبيعية للطفح الجلدي بما في ذلك البيكربونات صودا الخبز أو البيكربونات يمكنك أخذ حمام دافئ مع كوب من صودا الخبز لتهدئة الحكة وتبريد الجلد من الطفح الجلدي.

أو يمكنك وضع معجون صودا الخبز بالماء على بشرتك لتهدئة تهيج الجلد والحليب المجفف الخل أبيض وزيت الزيتون والعسل ونبات الصبار والخيار البابونج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى