ثقافة عامة
أخر الأخبار

ماهي أكثر 10 أطعمة فائدةً للحوامل معلومات ذهبية!

معلومات قيمة لاتفوت للسيدات المقبلات على الحمل

1. البيض تحتوي البيضة الواحدة على 90 سعرة حرارية وأكثر من 12 مادة مغذية مثل الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين المهم لنمو خلايا الجنين.

2. سمك السلمون تحتاج النساء الحوامل إلى كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي توجد عادة في سمك السلمون.

يساعد السلمون على تحسين مزاجك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، لذلك ينصح بتناوله أسبوعياً مثل التونة.

3. الفول الفاصوليا غنية بالبروتينات والألياف التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعدك على تجنب الإمساك والبواسير أثناء الحمل ، كما تحتوي الفاصوليا على نسبة جيدة من الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والزنك.

4. البطاطس تحصل البطاطس على لونها من الصبغة الكاروتينية التي تحتوي عليها، والتي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الأطعمة الأخرى مثل الكبد والحليب والبيض.

تعد البطاطس أيضًا مصدرًا مهمًا لفيتامين سي وحمض الفوليك والألياف.

5. الحبوب الكاملة تعتبر منتجات الحبوب الكاملة مهمة جدًا للحوامل؛ تحتوي على نسبة من الألياف وفيتامين هـ والسيلينيوم والبروتين ، لذلك يجب على النساء الحوامل تناول القمح والشوفان.

6. الجوز المكسرات مصدر مهم لأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة المرأة الحامل وجنينها ، ومصدر جيد للبروتين والألياف.

7. الزبادي يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين وهو مصدر للكالسيوم المفيد لصحة عظام المرأة الحامل وينتقل أيضًا إلى الجنين.

8. الخضار الورقية السبانخ والملوخية والخضروات الورقية الأخرى غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل الفيتامينات A و C و K وكذلك حمض الفوليك الذي يحسن صحة العين ويحمي الجنين من التشوهات.

9. اللحوم الحمراء تعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين وخاصة لحم البقر، لذلك ينصح النساء الحوامل بتناول اللحوم الخالية من الدهون عند طهيها جيداً لقتل الطفيليات الضارة التي تحتوي عليها.

10. الفواكه والخضروات الملونة إن استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضروات ذات اللون الأخضر والأحمر والبرتقالي والأرجواني وغيرها من الفواكه يضمن حصول الجنين على كمية كبيرة من العناصر الغذائية.

حيث يحتوي كل لون على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

11. الفاكهة الفواكه بجميع أنواعها هي مصدر قيم للفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية ، مثل المشمش والخوخ والشمام والمانجو والبابايا تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ.

بينما الفواكه الحمضية وعصيرها والفراولة والبطيخ مصادر غنية فيتامين سي ومحتوى الفاكهة هو أحد هذه العناصر الغذائية لأنك لا تعرضها للضوء أو الحرارة أو الهواء لفترات طويلة وتناول الفاكهة الطازجة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى