ثقافة عامة
أخر الأخبار

ماهي أسباب تشققات البطن الحمراء وما هو علاجها الطبيعي!

معلومات تهم كل إمراة ستصدمك

تشققات البطن بسبب زيادة الوزن

في الواقع، تظهر تشققات الجلد خلال فترة المراهقة عند زيادة الوزن بشكل كبير أو عند الحمل أو عند تناول طعام غير صحي بشكل متكرر ولفترة طويلة.

وتظهر هذه التشققات بلون أحمر أو أبيض مميز على الجلد ولهذا السبب يحدث تمزق في الألياف المرنة التي تدعم الجلد ويحدث هذا التمزق نتيجة الشد في الألياف.

أسباب تشققات الجلد وعلامات التمدد قبل محاولة التخلص من تشققات الجلد وعلامات التمدد من الضروري تحديد السبب الذي أدى إلى تكونها ومن أهم أسباب تشققات الجلد وعلامات تمدد الجلد ما يلي:

الحمل وزيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر ومستمر والاستخدام طويل الأمد للكورتيكوستيرويدات و زيادة كبيرة في الكتلة العضلية وخاصة في اليدين والقدمين.

الاضطرابات الوراثية مثل متلازمة مارفان (MFS) أو متلازمة إهلرز دانلوس واستخدام المنشطات على المدى الطويل

علاج التشققات الجلدية وعلامات التمدد تشققات الجلد وعلامات التمدد بغض النظر عن المشكلة الجمالية لا تشكل أي خطر ولا تتطلب تدخل جراحي أو تجميلي ولكن إذا كنت منزعجًا من ظهور علامات التمدد على الجسم ، فإليك بعض خيارات العلاج المتاحة:

زيت الخروع للاستفادة من هذه الوصفة الشعبية يتم اتباع الخطوات التالية: انشر زيت الخروع بسخاء على المناطق المتشققة.

وتُلف المنطقة بورق ثم يتم وضع حرارة معتدلة عليها من مصدر مثل الكمادات الساخنة لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الطريقة بانتظام.

عصير الليمون لاستخدام هذه الوصفة اتبع الخطوات التالية: قم بتدليك التشققات برفق بكمية صغيرة من عصير الليمون واتركي عصير الليمون على التشققات لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

بياض البيض لتطبيق هذه الطريقة يرجى القيام بما يلي: يتم خفق بياض بيضة أو اثنتين قليلاً ضعي بياض البيض على الشقوق بفرشاة ناعمة وبعد أن يجف البروتين على الجلد يتم شطفه بالماء الدافئ ثم ترطيب المنطقة وتكرر الطريقة مرة واحدة في اليوم.

خل التفاح اخلطي كوبًا من خل التفاح مع نصف كوب من الماء ثم رشي كمية قليلة من الخليط يوميًا على الشقوق قبل الذهاب إلى الفراش واغسليها في الصباح.

الفازلين قومي بتدليك التشققات يوميًا لمدة 10 دقائق قبل النوم وأما جل الصبار دلكي التشققات بجل الصبار الطازج حتى تمتصه البشرة.

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون واخلطي زيت الزيتون بالزيوت النشطة الأخرى لعلاج التشققات أو الاستعدادات لذلك (يُنصح بتسخين الخليط قليلاً لتنشيط الدورة الدموية في المنطقة).

ويجب ترك الزيت أو الخليط على الجلد لفترة كافية حتى يمتص الجلد المكونات ويحصل على الترطيب اللازم (من الأفضل تركه طوال الليل).

مزيج الجلسرين وزيت الزيتون: اخلطي ملعقة ونصف من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من أي مرطب.

دلكي التجاعيد البيضاء أو الحمراء بالخليط ، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرر هذه الخطوة كل يوم لمدة أسبوعين.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى