ثقافة عامة

كيفية حفظ الزعتر الأخضر وبأكثر من وصفة لن تستغني عنها أبداً!

طرق ستساعدك في بقاء الزعتر الأخضر طازج

كيفية الحفاظ على الزعتر الأخضر

التجفيف: أحضر بعض الزعتر واغسله جيداً، ثم جففه واحفظه في برطمان بلاستيكي أو زجاجي وختمه جيداً للحفاظ على قيمته الغذائية ورائحته النفاذة وطعمه النفاث.

التجميد: وضع الماء في إناء على النار ثم إضافة ملعقة كبيرة من السكر وتركه حتى يغلي ثم وضع بعض الزعتر فيه وتركه جانباً لمدة دقيقة.

ولا ينصح ببقاء الزعتر الأخضر كثيراً في الماء الساخنة حتى لا يتحول إلى اللون الأسود، فيتم تصفيته وتخزينه في أكياس بلاستيكية وهو ساخن ويوضع في الفريزر.

طريقة أخرى لحفظ الزعتر الأخضر بحيث يحتفظ بكافة ملامحه ولونه وكأنه قد تم قطفه للتو ويتم حفظ الزعتر الأخضر بتجميده في الفريزر عن طريق التخلص من العروق وفصلهم عن جميع الأوراق ثم غسل أوراق الزعتر في الماء.

ووضعها على مصفاة حتى تجف ثم رش أوراق الزعتر بقليل من زيت الزيتون وخلط الأوراق مع الزيت ثم ضعها في أكياس نايلون محكمة الإغلاق مفرغة من الهواء تمامًا وضعها في الفريزر لحين الاستخدام.

لحفظ الزعتر لعدة أسابيع اغسله جيداً بالماء وجففه على مناشف ورقية ثم ضعه في برطمان نظيف وقم بتبريده دون أي إضافات أخرى وسيحتفظ بنكهته طوال هذه الفترة.

للحفاظ على الزعتر لمدة شهر أو أكثر، بعد غسله بمنشفة ورقية رطبة قليلاً لف السيقان الطازجة وضعها في أكياس محكمة الإغلاق وضعيها في الثلاجة.

لتخزين الزعتر في الثلاجة لمدة ثلاثة أشهر ضعي أعواد الزعتر المغسولة في برطمان أو كوب مع قليل من الماء (حوالي ربع كوب) وضعيه في الثلاجة ليبقى طازجًا لعدة أشهر، مع مراعاة تغير الماء من وقت لآخر.

ويمكنك أيضًا تخزين الزعتر الأخضر في الفريزر كالتالي: قومي بازالة أوراق الزعتر من السيقان، واغسلها تحت الماء الجاري ضع الأوراق في قوالب ثلجية.

واملأها بالماء وضع القوالب في الفريزر، بعد التجميد قم بإزالة ووضع مكعبات الثلج والزعتر في كيس الفريزر واستخدمهم عند الاحتياج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى