ثقافة عامة

كيفية تحضير ميلك شيك بالفانيليا بخمس دقائق فقط!

بطريقة سهلة وسريعة ألذ من الجاهزة

ميلك شيك الفانيليا مع الآيس كريم

المقادير: 2 ملاعق كبيرة من الآيس كريم الفانيليا وثلاثة أرباع كوب من الحليب السائل كامل الدسم وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا كمية كريمة الخفق للتزيين.

طريقة التحضير لإعداد هذه الوصفة من الأفضل استخدام الخلاط الكهربائي للحصول على القوام المطلوب والتأكد من خلط جميع المكونات معًا تمامًا.

صب بعض مكعبات الثلج في إبريق الخلاط واتركها لبضع دقائق حتى يبرد الإبريق ولا يذوب المكونات بسرعة وضع مكعبات الثلج في الإبريق أضيفي الآيس كريم إلى الإبريق وقلبي لبضع ثوان حتى يتفتت.

ومن ثم نضيف كمية من الحليب السائل البارد إلى أعلى الآيس كريم ثم خلاصة الفانيليا ونخفق مرة أخرى لمدة لا تزيد عن دقيقتين على سرعة عالية.

ويُسكب الميلك شيك النهائي في أكواب ويُزين بقليل من الكريمة البيضاء رشي الكريمة عليها بقطعة من الشوكولاتة المطحونة وقدميها.

ميلك شيك الفانيليا بدون الآيس كريم

المقدير: 12 مكعب ثلج مهروس قليلاً وكوبان من الحليب السائل كامل الدسم إذا لم يكن لديك ما يكفي من الحليب السائل، يمكنك استبداله بالحليب المجفف بإذابة أربع ملاعق كبيرة من الحليب في كوبين من الماء الفاتر ثم غليه قليلاً على الغاز وتركه في الثلاجة حتى يبرد تمامًا.

وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وثلاثة أرباع كوب سكر أبيض سميك ورشة من صلصة الشوكولاتة للتزيين.

طريقة التحضير اسكب الحليب السائل في إبريق مع كمية السكر والفانيليا واخلط المكونات جيدًا للسماح للسكر بالذوبان والخلط مع الحليب.

قد تستغرق هذه العملية حوالي ثلاث دقائق أو أكثر حسب سرعة التيار الكهربائي خلاط وأضيفي مكعبات الثلج المهروسة قليلًا إلى الإبريق واخفقي مرة أخرى حتى يتم سحق المكعبات تمامًا وخلطها مع الحليب والمكونات الأخرى.

يُسكب الميلك شيك في أكواب ويُزين بصلصة الشوكولاتة ويُقدّم.

ميلك شيك الشوكولاتة

المقادير: 550 مل من آيس كريم الشوكولاتة وربع كوب حليب كامل الدسم ورشة فانيليا وملعقتان كبيرتان من شراب الشوكولاتة للتزيين: بسكويت مطحون.

طريقة التحضير ضعي جميع المكونات في خلاط كهربائي واضربي على سرعة منخفضة لمدة 30 إلى 45 ثانية، حتى تمتزج جميع المكونات وتصبح كتلة ناعمة ثم نسكب المزيج في أكواب ونرش البسكويت فوق الأكواب للزينة.

ميلك شيك الفراولة

المقادير: كوب من الفراولة الطازجة وبعضها للتزيين ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا كوب حليب كامل الدسم و500 جرام آيس كريم فراولة.

طريقة التحضير نغسل الفراولة ونقطعها إلى شرائح ونرش عليها السكر والفانيليا ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة.

ثم ضعي كوبين أو أربعة أكواب صغيرة في الثلاجة ليبرد وثم اخلطي الفراولة مع الحليب حتى تنكسر تمامًا، ثم اخرجي الوعاء من الخلاط وأضيفي الآيس كريم مع جميع المكونات إليه.

ونرمي الآيس كريم بالحليب والفراولة وثم نضع الوعاء على الخلاط مرة أخرى ونخلطه جيداً ثم نضع الخليط في أكواب مبردة ونزينها بشرائح الفراولة.

ميلك شيك مع كريم شانتيلي

المقادير: ثلاثة عشر أوريو كوكيز وأربعة أكواب من آيس كريم الفانيليا نصف كوب حليب سائل والقليل من جوز الهند المبشور أو الكاكاو أو شانتيلي.

طريقة التحضير خذ خمس قطع بسكويت أوريو وكسرها ثم اتركها جانباً سحق ما تبقى من ملفات تعريف الارتباط أوريو وضعها في الخلاط.

ولعمل البسكويت في الخلاط نضيف كمية الآيس كريم ثم نضيف الحليب السائل ونخلط حتى نحصل على خليط متجانس يُسكب المزيج في أكواب ويُزين بالفستق أو الكاكاو أو فتات الشانتيلي أو الأوريو حسب طلب ربة المنزل.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى