ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية الأعتناء الحامل بنفسها ببداية الحمل

من أهم النصائح للحوامل

نصائح أثناء الحمل يجب على كل امرأة حامل أن تعتني بصحتها خلال أشهر الحمل باتباع مجموعة من إرشادات الحمل ، بما في ذلك:

الأكل الصحي النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري للحفاظ على صحة الأم والجنين معًا لاحتوائه على العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات الأساسية والمعادن التي يحتاجها جسمها.

ستساعد أيضًا في ضمان زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات الحمل.

فيما يلي بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها وبعض الأطعمة التي ينصح بتجنبها أثناء الحمل: الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الحمل الأطعمة التي يُنصح بتناولها بشكل متوازن ومعتدل خلال أشهر الحمل للمساعدة في الحفاظ على صحة وصحة الجنين تشمل:

الحبوب الكاملة مثل الخبز أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو الشوفان الكربوهيدرات مثل البطاطس والأرز البني.

فواكه وخضروات متنوعة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض المكسرات والبذور ومنتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن.

الدهون غير المشبعة مثل الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل هناك أنواع من الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها أو الحد منها قدر الإمكان لأنها قد تؤثر سلبًا على صحة الحامل والجنين.

فيما يلي قائمة بهذه الأطعمة: الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق مثل سمك القرش والماكريل والتونة والأطباق.

الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدًا واللحوم النيئة أو المصنعة أو غير المطبوخة جيدًا بيض نيء ولحوم الأعضاء مثل الكبد البراعم النيئة مثل براعم الفاصوليا والفول والفجل لا يتم غسل العناصر جيدًا حليب غير مبستر أو جبن كحول وجبات سريعة مصنعة.

ممارسة الرياضة للمرأة الحامل تقدم الرياضة العديد من الفوائد الصحية لكل من المرأة الحامل والجنين ، ولكن اسألي طبيبك أولاً.

وتساعد في الحصول على وزن صحي أثناء الحمل وتقليل بعض أعراض الحمل المزعجة مثل الإمساك وآلام الظهر والساق.

تقليل التوتر والضغط ومما يساعدك على النوم بشكل أفضل وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات الحمل مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وتقليل مخاطر الولادة القيصرية وتحضير الجسم للولادة والولادة.

ما هي التمارين المسموح بها أثناء الحمل؟

فيما يلي قائمة بأفضل الرياضات الآمنة المعروفة أثناء الحمل، مع تحديد الحاجة إلى استشارة طبيبك حول السلامة وأنواع التمارين المختلفة أثناء الحمل:

المشي والسباحة والتمارين المائية الأخرى وركوب دراجة ثابتة واليوجا والبيلاتس والتمارين الهوائية الخفيفة.

الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل في الواقع يجب أن تكتسب المرأة الحامل حوالي 1-2 كيلوغرام في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وأن تكتسب في المتوسط ​​0.5 كيلوغرام في الأسبوع خلال الفترة المتبقية من الحمل.

وستختلف هذه النسبة إذا كانت المرأة حامل بتوأم والأفضل استشر طبيبك الذي يتتبع حملك لمعرفة المعدل الطبيعي لاكتساب الوزن لأنه يختلف باختلاف وزن الأم قبل الحمل.

مضاعفات السمنة والنحافة الشديدة أثناء الحمل يجب أن تكتسب الأم وزنًا صحيًا لأن النحافة المفرطة يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتها وصحة طفلها، ويمكن أن تحدث المضاعفات التالية: الولادة المبكرة؛ هذا يعني قبل 37 أسبوعًا من الحمل.

ولادة طفل بوزن منخفض عند الولادة السمنة وزيادة الوزن المفرطة يمكن أن تسبب مضاعفات لكل من الأم والجنين فالأطفال الذين يولدون لأمهات بدينات يمكن أن يكونوا عرضة لمشاكل صحية مثل:

الأنبوب العصبي الخلقي وعيوب القلب وزيادة حجم الجسم وانخفاض نسبة السكر في الدم، خاصة إذا كانت الأم مصابة بسكري الحمل فهو أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول والسمنة ومرض السكري من النوع 2.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى