ثقافة عامة
أخر الأخبار

أهم النصائح للعناية بالأظافر وكيفية تطويلها بشكل صحي؟

معلومات قيمة لن تستغني عنها أبداً

كيفية العناية بأظافرك وإطالتها نصائح عامة للعناية بالأظافر وإطالتها هناك العديد من الأشياء التي يجب اتباعها للعناية بأظافرك وتحفيز نموها، بما في ذلك:

تناول مكملات البيوتين وتناول مصادر متعددة من الأطعمة الغنية بفيتامين B7 لأنها تساعد على تحفيز نمو الأظافر واستطالة وقوتها وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين بشكل كبير بما في ذلك:

الشعير والذرة وصفار البيض والحليب والأفوكادو والبروكلي والجبن والسمك والدجاج وقللي من ملامسة الأظافر للماء ويجب تجنب تعرض أظافرك للمنظفات القوية والمواد الكيميائية الأخرى.

كما يفضل أن يتعرض الجسم لمناخ دافئ وقومي ببردي أظافرك في اتجاه واحد مرة واحدة في الأسبوع أو عند كسرها أو تقشرها.

ويفضل وضع طبقة من طلاء الأظافر الملون أو عديم اللون؛ لأنه يوفر للأظافر طبقة واقية وتساعد على تقويتها الكالسيوم يجد بعض الناس أن تناول مكملات الكالسيوم يساعد على إطالة وتقوية الأظافر لأنها تساعد على تقوية العظام.

البروتينات نظرًا لأن البروتينات هي المكون الرئيسي في تكوين الأظافر ، فإن النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة أظافرك.

خلطات لتطويل وتقوية الأظافر في حين أن هذه الخلطات ليس لها دليل على قدرتها على إطالة وتقوية أظافرك إلا أنها قد تكون مفيدة للبعض، وهنا بعض خلطات إطالة الأظافر:

قومي بتدليك أظافرك ومنطقتك بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى الفراش وارتداء القفازات القطنية حتى الصباح وينصح باستخدام هذا يومياً.

انقعي الأظافر لمدة 15 دقيقة في خليط مُسخَّن في الميكروويف (زيت جوز الهند وإكليل الجبل والعسل)، ويفضل مرة واحدة في الأسبوع.

انقعي الأظافر في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق، ثم جففيها وضعي المرطب يوميًا.

انقعي الأظافر لمدة 10 دقائق في خليط مُسخَّن في الميكروويف (عصير الليمون وزيت الزيتون) وضعيها يوميًا.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى