ثقافة عامة
أخر الأخبار

ألذ الوصفات بالبطاطا المسلوقة سهلة وصحية؟

لن تستغني عنها أبداً

كبة البطاطس بالجبن

المقادير: نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وأربع حبات بطاطا كبيرة وملعقتان كبيرتان من الزبدة وملعقتان صغيرتان من الملح و ملعقة صغيرة كركم.

الحشوة: قطعة جبنة حلوم التعبئة: نصف كوب دقيق ورشة فلفل أسود وبيضة كبيرة وكوب بقسماط رشة ملح زيت ذرة للقلي.

طريقة التحضير اسكبي كمية كبيرة من الماء في قدر عميق، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح، ضعي القدر على نار متوسطة أضيفي البطاطس ثم اطهيها حتى تنضج بالكامل ثم قشريها وهي ساخنة.

ابشر البطاطس وأضف باقي الملح والزبدة والكركم والفلفل وامزج البطاطس بأطراف أصابعك حتى تصبح متجانسة تمامًا ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة.

نقطع الجبن إلى أعواد رفيعة بسكين حاد خذ جزءًا من البطاطس بحجم البيضة أو أقل، وشكلها في حلقة وضعها في منتصف إصبع الجبن، ثم أغلق البطاطس على الجبن.

شكلي البطاطس على شكل بيضاوي مثل الكبة ثم ضعيها في صينية واسعة وكرر هذه الخطوة حتى تنهي كمية البطاطس والجبن ثم ضعي الكبة في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى تبرد تمامًا.

نضع الدقيق في طبق كبير ثم نضع البيض والفلفل والملح في طبق عميق ونقلب حتى تتجانس المكونات ثم نضع فتات الخبز في طبق كبير.

تُسكب كمية الزيت في مقلاة عميقة بارتفاع 5 سم تقريبًا وتوضع المقلاة على نار متوسطة وانزعي قرص الكبة واخلطي الدقيق مع القرص ثم ارميه في البيضة حتى تغطى جيداً وغطي القرص في فتات الخبز لتغطيته بطبقة سميكة.

ومن ثم قومي بدهن الحلبة بالزيت الساخن وتغطى حلقات الكبة المتبقية وتقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

صينية بطاطس باللحم المفروم

المقادير: تتكون من كيلو جرام بطاطس مسلوقة ونصف كيلو لحم مفروم وملح فلفل أسود بهارات لحم حسب الرغبة وجبن بارميزان مبشور حسب تقديرك.

نصف كوب بسكويت مطحون ونصف كوب حليب دافئ وقطعة من البصل المفروم بيضة طريقة التحضير سوتيه البصل مع الزبدة في مقلاة.

ونضيف اللحم ونخلط جيداً حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، ثم نتبّل اللحم بالملح والبهارات والفلفل الأسود واهرسي البطاطس بمطحنة خضروات يدوية ثم أضيفي البيض.

اعجني كتلة البطاطس جيداً ثم أضيفي فتات الخبز وتُدهن صينية مستديرة عميقة بالزبدة وتُفرش مع فتات الخبز وضعي طبقة من البطاطس والحديد يمكن استعمال بعض الماء.

ضعي طبقة من اللحم المفروم فوق البطاطس ونضع طبقة أخرى من البطاطس بالضغط عليها وقطعي صينية الخبز ثم أضيفي الحليب بعد الخلط بالملح والفلفل الأسود فوق صينية الخبز.

أضيفي جبنة البارميزان على الوجه قبل وضع البطاطس في فرن مسخن مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى