ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية صنع البطاطا المشوية في المنزل بعشر دقائق فقط!

وبطريقة سهلة وسريعة لن تستغنوا عنها أبداً

شرائح البطاطس المخبوزة بالفرن

المقادير: عدد 2 بطاطس كبير وملعقة كبيرة زعتر مجفف ملعقة كبيرة ريحان جاف وملعقة كبيرة بابريكا وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ملح وفلفل أسود.

وطريقة التحضير تقطع البطاطس إلى شرائح بنفس السماكة تقريبًا ونضع ورق الزبدة في صينية الفرن، ثم نضع شرائح البطاطس فوقها ونضيف البهارات إليها.

نضيف الفلفل الأسود والملح ونخلط شرائح البطاطس جيداً ونضيف زيت الزيتون ونخلط جيداً لنشر النكهات نضع الصينية في الفرن لمدة ساعة مع تقليب البطاطس كل ربع ساعة.

البطاطس المشوية مع الزبدة

المقادير: أربع حبات بطاطس ومائة وخمسون جرام زبدة ربع كوب جبن موزاريلا مبشور وملح للنكهة ويرش الفلفل الأسود وربع كوب جبن شيدر مبشور.

للزينة: يمكنك وضع البقدونس المفروم عليه طريقة التحضير اغسل البطاطس جيداً ونظف القشر بظهر السكين واثقب البطاطس بشوكة من خمسة أماكن مختلفة وكرر الأمر مع باقي حبات البطاطس حتى يخرج البخار دون أن يمزقها.

لف كل حبة بطاطس بإحكام بورق الألمنيوم لمنع الهواء من الهروب ونضع البطاطس في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج ثم نخرجها من الفرن ونقسم كل حبة بطاطس إلى نصفين ونرش عليها الملح والفلفل الأسود.

ضعي قطع صغيرة من الزبدة على كل شريحة بطاطس وضعي الجبن المبشور والبقدونس المفروم فوق البطاطس حتى تصبح جاهزة للتقديم.

البطاطس المخبوزة مع الثوم

المقادير: كيلوغرام ونصف من البطاطس، مقطعة إلى أرباع ونصف اصبع ربع كوب زبدة مذابة وملعقتان صغيرتان من الثوم المهروس.

ملعقة صغيرة من الملح وعصير ليمون وملعقة كبيرة جبن بارميزان مبشور طريقة التحضير تغسل البطاطس جيداً من الأتربة ويفضل الحفاظ على القشرة.

ضع البطاطس على صينية خبز وتُمزج جميع المكونات الأخرى باستثناء الجبن في وعاء صغير وتُسكب فوق البطاطس وتُحرّك حتى تغطي جميع البطاطس ثم يُرش بالجبن.

غطّي صينية الخبز وضعيها في فرن محمّى على حرارة مائة وثمانين درجة مئوية لمدة نصف ساعة وارفعي الغطاء عن الصينية واخبزي البطاطس لمدة عشر دقائق أخرى حتى تنضج.

بطاطس مشوية مع العسل

المقادير: نصف كيلو بطاطس حمراء مفرومة ويفضل صغيرة وملعقتان كبيرتان من الثوم المفروم وخمسة وعشرون جرامًا من الزبدة المذابة وملعقة عسل وملعقة صغيرة خردل جاف وقليل من الملح فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير تغسل البطاطس جيداً من الأتربة ويفضل الحفاظ على القشرة وشغل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية وقم بتغطية صينية الشواء بالزيت.

نضع البطاطس على صينية خبز ونضع البصل فوقها واخلطي باقي المكونات في وعاء مناسب واسكبي المزيج فوق البطاطس والبصل.

تُخبز البطاطس في فرن مُسخَّن مسبقًا لمدة خمس وثلاثين دقيقة مع التحريك من حين لآخر.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى