ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية زراعة الصبار في المنزل وكيفية العناية به

معلومات مهمة ومفيدة للزرعة الصبار بالخطوات

 

زراعة الصبار المجذر

قد يرغب عشاق النباتات الذين يشعرون بأنهم ليسوا ماهرين بما يكفي لزراعة نباتات منزلية صحية في تعلم كيفية زراعة الصبار في المنزل حيث يسهل نموه ويتحمل الظروف القاسية.

ويتطلب الصبار بضع ساعات من أشعة الشمس يوميًا وتربة جيدة التصريف لتنمو وتزدهر، وتتطلب القليل من الاهتمام بمجرد تلبية الاحتياجات الأساسية للعصارة، وهي مكافأة إضافية لأولئك الذين يبحثون عن نبات منزلي سهل العناية.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الخيارات الفريدة لزراعة الصبار في المنزل والتي يمكنها تعزيز أي نافذة دون أي جهد و المطلوب للعناية بكل نوع من أنواع الصبار النباتات المنزلية.

اختاري طبقًا ضحلًا أو نوعًا من الوعاء الذي ينمو فيه الصبار في المنزل وسيكون الحل الجيد لإنبات الصبار هو وجود صفيحة بعمق 25 سم.

وكما تحتاجين بعض المكونات اللازمة لزراعة الصبار حيث تعتبر التربة المحفوظة في أصيص أو رمل الحصى أو الصبار والأغذية النباتية الداخلية التي تحتوي على النيتروجين والفوسفور ضرورية لزراعة الصبار في المنزل.

هناك العديد من الخيارات المتاحة المناسبة للزراعة المنزلية، مثل التين الشوكي أو الفربيون ويفضل وضع القليل من تربة الزراعة في إناء الزراعة وترك بعض المساحة على الأرض لينمو الصبار.

وضعي الصبار المجزرة في أرض الزراعة باستخدام قفازات البستنة واضغطي عليها برفق لإبقائه ثابتًا بدرجة كافية للوقوف في وضع مستقيم.

وضعي تربة الزراعة حول قاعدة الصبار وربت عليها برفق براحة يدك وقومي بعدها بوضع طبقة من الحصى أو الرمل على الأرض حول قاعدة الصبار.

وضعي نبات الصبار في مكان دافئ ومشمس حيث يمكنه الحصول على 6-4 ساعات من ضوء الشمس يوميًا وينصح بسقي الصبار حسب الحاجة (شهريًا تقريبًا).

وأعطي سماد الصبار مرة أو مرتين في السنة عن طريق إطعامه بطعام النباتات المنزلية التي تحتوي على النيتروجين والفوسفور خففي إلى نصف الكمية المقترحة قبل الاستخدام وضعيه على الصبار في أشهر الصيف أو الربيع.

زراعة بذور الصبار

كيفية زراعة الصبار في المنزل يمكن زراعة الصبار في أي مكان حيث يمكن زراعته على أسطح المنازل أو على الشرفات حيث يحتاج فقط إلى ضوء الشمس والحرارة ولا يحتاج إلى الكثير من الماء ويمكن أن يتكيف مع نقص المياه.

ويمكن زراعة الصبار على النحو التالي: يزرع نخيل الصبار في التربة المخصصة للزراعة ويفضل أن يكون رأسياً.

ويوصى أيضًا بعد دفن البذور بالكامل في الأرض لا داعي لسقي النخيل بالماء لاحتوائه على كمية معينة من الماء المخزن فيه وبعد بضعة أشهر تظهر كفوف أخرى فوق النخلة المزروعة ثم تظهر ثمرة الصبار.

وبالتالي الكفوف و تبقى الصبار حتى تنمو وتصبح كثيفة ويمكن أيضًا زراعة الصبار من البذور بدلاً من الكفوف وذلك عن طريق زرع الشتلات في وعاء في مكان مغلق ومظلم.

ولكن يجب أن يدخله الهواء والشمس ويتم استخدام التربة في الحقل ويفضل خلطها بالحصى والرمل ، و لا يحتاج إلى سماد يمكن تسميده مرة في السنة.

إذا كان الغرض من زراعة الصبار هو إقامة سياج حول المنزل أو في أي مكان فإن الصبار ينمو هنا عن طريق زراعة أكثر من نخلة.

بحيث تكون النخلة الأولى على بعد حوالي 30 سم من الأخرى لذلك ينمو الصبار على شكل حاجز طويل وشائك ضد الحيوانات وغيرها.

 

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى