ثقافة عامة

كيفية تحضير فطائر الدجاج بعشر دقائق فقط!

بطريقة سهلة ولذيذة لن تستغني عنها بعد الآن

فطائر الدجاج بف باستري

المقادير: نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء وبيضة كبيرة مظروفين من عجين الفطير ومكونات الحشوة: كوب من كل: لبن وشرائح البروكلي وبازيلاء؛ أربع قطع دجاج فيليه.

بصل متوسط ​​الحجم مقطّع إلى أسافين صغيرة وكوبان جبن موزاريلا وثلاث ملاعق كبيرة دقيق ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو الزيت.

جزرة كبيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر وملعقة صغيرة من الملح ثلاث فصوص ثوم مهروس و 1/4 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة ناعماً فلفل اسود والقليل من الخل وبيضة.

طريقة التحضير قطعي فيليه الدجاج إلى مكعبات صغيرة بعد غسلها جيدًا وإزالة الرائحة وضعي الزيت في مقلاة واسعة على نار متوسطة لتسخينه ثم أضيفي مكعبات الدجاج واقليها لمدة خمس دقائق حتى تنضج بالكامل.

نضيف كلًا من: الثوم والبصل إلى مقلاة الدجاج ونقلب حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ثم نضيف الخضار إليها ونقلب حتى تنضج كلها ونرش الدقيق مع التحريك لخلط جميع المكونات معًا.

أضيفي إلى المكونات: الحليب والأوريجانو والكزبرة والفلفل والملح وقلبي على نار متوسطة حتى تتكاثف الصلصة.

افردي عجينة البف باستري على سطح مرشوش بالدقيق بواسطة شوبك ثم ضعيها في طبق مستطيل ضعي الحشوة عليها ووزعي عليها جبنة الموزاريلا.

افردي العجينة الثانية وضعيها على الطاولة ثم قطعيها إلى تسعة شرائح بواسطة قاطعة بيتزا مع ترك مسافة 2 سم من حافة العجين ثم ضعيها على الحشوة في القالب ووزعيها على السطح من العجين.

ضعي البيض وقطرات الخل في وعاء صغير ، واخلطيها جيدًا بالشوكة ثم وزعيها على الضفائر بفرشاة صغيرة ثم رشيها بالحبة السوداء.

تُخبز عجينة البف باسترى في الفرن لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ثم تُقدم دافئة.

فطائر الدجاج مع الفطر

المقادير: عبارة عن بصل متوسط ​​الحجم مقطع ونصف كوب مرق دجاج بيض مخفوق مع صفار دجاج مسلوق بدون عظم وجلد ملعقة طحين.

وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ونصف كيلو فطر مقطع وفلفل أسود وملح – حسب الرغبة – ملعقة صغيرة من كل منهما: بهارات دجاج قرفة و1/4 كوب زيتون أخضر مفروم ومقطّع.

زبدة وعجينة البف باستري وملعقتان كبيرتان من جبن الشيدر المبشور طريقة التحضير نضع زيت الزيتون في مقلاة لتدفئته على النار ثم نضيف البصل المجنح إليه ونقلبه حتى يذبل.

وبعدها نقوم بإضافة الفطر إلى البصل في المقلاة ونخلطهم ثم نتبّلهم ببهارات الدجاج والقرفة والفلفل الأسود والملح ونضيف الدجاج المفروم إلى الخليط ونخلطه جيداً ثم نرش الدقيق ونضيف مرق الدجاج إليه مع التحريك باستمرار حتى لا يتكتل الطحين.

واتركي المزيج يغلي فوق النار لمدة ثلاث دقائق ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد وأضيفي كل من الزيتون الأخضر وجبنة الشيدر في النهاية ثم وزعي الفطيرة على سطح أملس.

وضعي العجينة المفرومة على صينية خبز مدهونة بالزبدة ووزعي الحشوة عليها وأغلقي حواف العجينة لتغطي الحشوة تمامًا ويُدهن وجهه بالصفار المخفوق ليخبز حتى يصبح جاهزًا في الفرن ونضع العجينة في الفرن حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى