ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية تحضير بيتزا البروكلي بطريقة سهلة وصحية!

بوصفة سريعة لن تستغني عنها

بيتزا بالبروكلي والفطر والطماطم

المكونات: قطعة من عجينة البيتزا الجاهزة وملعقة زيت زيتون وكوب فطر مقطع شرائح و1/4 كوب بصل مفروم ناعم أربع فصوص ثوم متوسطة الحجم مهروسة.

وثلاثة أكواب من البروكلي، مقطعة إلى زهيرات صغيرة وملعقتان كبيرتان من الماء ونصف كوب صلصة بيتزا وأربع حبات طماطم متوسطة مقطعة إلى حلقات.

1/4 كوب ريحان طازج مفروم وكوب ونصف من جبن الموزاريلا المبشور وثلث كوب جبن بارميزان مبشور طريقة التحضير: افردي العجينة على صينية خبز متوسطة الحجم غير لاصقة ذات حواف مرتفعة سخني الفرن على حرارة 220 درجة مئوية.

وضعي البيتزا في الفرن لمدة 10-12 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون وسخني الزيت في مقلاة مناسبة غير لاصقة على نار متوسطة أضيفي البصل والفطر وقلبي حتى ينضج البصل.

وضعي البروكلي في وعاء آمن مع الماء في الميكروويف وغطي المقلاة والميكروويف لمدة دقيقتين حتى يصبح طريًا أخرجيه وفلتر جيدًا.

ندهن العجينة بصلصة الطماطم ونترك مسافة قصيرة من الأطراف ثم انشر مزيج الفطر ثم البروكلي والريحان وكلا النوعين من الجبن وضعي الصينية في الفرن لمدة 12-14 دقيقة حتى تذوب الجبن وتقدم ساخنة.

البيتزا مع البروكلي والدجاج

المكونات: قطعة من عجينة البيتزا الجاهزة وثلاثمائة وخمسون جرام من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام وملعقة ونصف من زيت الزيتون.

فصوص ثوم مطحونة ورشة من صفار البيض والفلفل الأسود و1/3 كوب من البروكلي، مقطع إلى زهيرات صغيرة وكوب وثلث جبنة الموزاريلا المبشورة.

كوب وثلث جبن بارميزان مبشور ونصف كوب طماطم مجففة ومفرومة طريقة التحضير تُلف العجينة على صينية خبز مناسبة وتوضع جانباً.

سخني الفرن على 200 درجة مئوية وتبّلي الدجاج بالملح والفلفل ونصف ملعقة زيت ونصف ثوم ونقلها إلى صينية مناسبة وضعها في الفرن.

نخبز الدجاج لمدة عشر دقائق على كل جانب وبعد أن يبرد نخرجه ونقطعه إلى شرائح اسكبي الكمية المناسبة من الماء في قدر مناسبة حتى الغليان وضعي البروكلي في الماء لمدة دقيقتين ثم صفيها واشطفيها بالماء البارد واتركيها جانبًا.

يُمزج الزيت المتبقي مع الثوم ويُوزّع فوق العجينة ثم يُرش نصف كمية جبنة البارميزان وضعي الدجاج والبروكلي والطماطم وباقي الجبن من النوعين.

نضع الصينية في الفرن حتى يصبح لون العجين بنياً ذهبياً ويذوب الجبن ثم أخرجيها وقدميها على الفور.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى