ثقافة عامة
أخر الأخبار

قولي وداعاً لصالونات التجمييل وحضري بنفسك أفضل الوصفات التجميلية؟

فوائد فورية لترطيب وتبييض اليدين لن تستغني عنها أبداً

وصفة القهوة وزيت الزيتون

القهوة مقشر قوي للبشرة لاحتوائه على مادة الكافيين التي تترك البشرة مشدودة ومتألقة، فإن طريقتها هي: ملعقة صغيرة من البن المطحون وملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير: امزج كلا المكونين معًا ونضعها في أيدينا واغسل يديك وضع قناعًا واتركيه حتى يجف واغسليه بالماء الفاتر ونقوم بترطيب البشرة.

وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز المطحون

يزيل زيت جوز الهند واللوز المطحون الجلد الميت ويترك البشرة ناعمة، والطريقة هي: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من اللوز المطحون.

طريقة التحضير: نقع اللوز في الماء ونطحنه في محضرة الطعام ونسخن زيت جوز الهند ويضاف اللوز المطحون ويمكن إضافة الزيت العطري ضعي القناع بحركات دائرية واغسليه قناع بمنشفة بماء دافئ ونقوم بترطيب البشرة.

وصفة السمن منزلي الصنع

السمن الموضعي علاج فعال لإزالة تقشير اليدين وتليينها، وطريقته هي: السمن الموضعي طريقة التحضير: خذ بعض السمن وضعيه بين يديك لمدة نصف ساعة واغسلي يديك بالماء الدافئ.

وصفة لزيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون يرطب اليدين والسكر يزيل الجلد الميت أما زيت الزيتون والسكر فهو تقشير قوي وطريقته: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة سكر طريقة التحضير: امزج كلا المكونين معًا ونحصل على عجينة نضعها على أيدينا.

وصفة البارافين

شمع البارافين يزيل خلايا الجلد الميتة يرطب البشرة وطريقته هي: شمع البارافين وقفازات طريقة التحضير: تسخين كتلة من البارافين ونغسل أيدينا بالصابون وضع يديك في البارافين لبضع ثوان نكرر العملية عدة مرات ونرتدي قفازات البارافين.

وضعي كيسًا بلاستيكيًا على القفازات واتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة وانزعي الغطاء عن القفازات ومن ثم نزيل الشمع واستخدم الوصفة مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين.

وصفة ملح ابسوم

يزيل الملح خلايا الجلد الميتة مما يساعد على التئام النهايات المتشققة، والطريقة هي: نصف كوب من ملح ابسوم وتحضير الماء:

وضعي الملح في الماء واغمري يديك في محلول الملح والماء واتركي يديك لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ونكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الزبادي

الزبادي مقشر للجلد حيث يزيل الجلد الميت من اليدين ويرطب البشرة، وطريقته هي: الزبادي طريقة التحضير: ضع الزبادي في يديك برفق وقومي بتدليك يديك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ثم اتركها لمدة عشر دقائق اغسله بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي ودقيق الحمص

مزيج من الحليب ودقيق الحمص يقشر الجلد وطريقته هي: ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي طريقة التحضير:

امزج كلا المكونين معًا ونحصل على عجينة نضعها على أيدينا واغسلي يديك بالماء الدافئ ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الشوفان والعسل

دقيق الشوفان والعسل مزيج رائع للأيدي الشابة فضلا عن علاج قوي وفعال للبشرة حيث يقشر وينظف ويرطب الجلد ودقيق الشوفان يحتوي على بروتين يمنع الجفاف وطريقتهم هي:

ملعقتان شوفان وقطرات من عصير الليمون وبعض الماء ونصف ملعقة صغيرة أو ملعقة صغيرة من العسل طريقة التحضير: تخلط المكونات وضعي الخليط بين يديك واتركه لمدة عشر دقائق اغسل الجلد بالماء الدافئ ونضع القناع مرة واحدة في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى