ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري بأسهل طريقة كنافة القشطة بعشر دقائق فقط!

بمكونات متواجدة في كل منزل خفيفة ولذيذة

كنافة بالقشطة

المكونات: نصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة وكأسان من الحليب وكوب سكر ناعم ملعقتان كبيرتان من النشا وكوب سمن طري خمسمائة جرام من الكنافة شيرة (قطر) للتقديم.

التحضير يسخن الفرن إلى مائة وثمانين درجة مئوية، ثم قم بتثبيت الشبكة الوسطى وإحضار القالب مع الفتحة الموجودة في المنتصف.

ضعي الكنافة والسمن والسكر في صحن عميق ورجي الكنافة برفق لتخلط مع السمن والسكر بأطراف أصابعك، مع الحرص على عدم تقطيعها وإحكام الخيوط.

أخذ ثلثي الكنافة ووضعها في القالب لتغطية القاع والحواف، بينما كان يحاول عمل استراحة في الكنافة دون الوصول إلى القاع.

يُسكب الكريم ببطء في المنتصف حتى لا يصل إلى القاع. وزعي باقي الكنافة فوق الكريمة لتغطيتها بالكامل دون الضغط عليها.

ضعي الكنافة في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة حتى يتماسك الكريم ويصبح لون كوناف ذهبي غامق وأخرجي الكنافة من الفرن وضعيها في طبق تقديم مسطح، وزعي الشراب وقدميه ساخناً أو بارداً.

تحضير القشطة: ضعي الحليب والنشا والفانيليا في قدر متوسط ​​الحجم بقاع سميك واخلطيهم بمضرب يدوي لإذابة النشا، وضعي القدر على نار متوسطة وقلبي بملعقة خشبية حتى يغلي الحليب ويتم تشكيل كريم متسق يمكن استخدامه مباشرة.

كنافة نابلسي بالقشطة

المكونات: نصف ملعقة صغيرة بودرة صبغة برتقال وأربع ملاعق كبيرة سمن ومائتا جرام من المعكرونة العثمالية مقطعة إلى قطع قصيرة.

ونصف كوب نشا ذرة علبة حليب مكثف محلى وكأسان من الماء وكأسان من الشراب التحضير دهن صينية الخبز بالبودرة بصبغة البرتقال وملعقتين كبيرتين من السمن.

وتوضع عجينة المعكرونة العثمالية في صينية ونذوب باقي السمن في قدر صغير ثم نسكبه فوق الكيك اعصري العجينة بوعاء مملوء بالماء لمدة ساعة في مكان دافئ بشكل معتدل.

ونخرج الوعاء من العجينة ثم نخبز الصينية في الفرن على حرارة 150 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة أو حتى تجف العجينة.

يقلب الحليب المكثف ودقيق الذرة في قدر مع التحريك باستمرار حتى يغلي ويصبح كثيفًا وزعي خليط الحليب المكثف بالتساوي على الكيك واتركي الكنافة لمدة خمس دقائق ثم اقلبه في طبق التقديم وزينه بالفستق المطحون والشراب.

كنافة بالقشطة والسميد

المكونات عجينة الكنافة: كوب ونصف من دقيق القمح وكوب ونصف سميد جيد وعلبة حليب مكثف محلى ملعقة كبيرة من زهور الماء وكوب سمن طري.

مكونات القشطة: علبة من القشطة وكأسان من شراب السكر وثلاثة أكواب من الحليب السائل وكوب ونصف من نشا الذرة.

التحضير الدقيق السادة وخلط السميد الناعم والسمن في وعاء ثم نضيف ماء الزهرة والحليب المكثف المحلى ونخلط المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة.

اسكبي العجينة على صينية خبز في الفرن ثم ضعيها في فرن محمى على حرارة 150 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة، حتى تجف مع التقليب كل خمس دقائق حتى تتفتت.

أخرجي الكيك من الفرن واتركيها لتبرد في مكان معتدل الحرارة ونخلط العجينة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مرنة، ثم نخلطها في منخل سميك.

وندهن صينية الخبز المستديرة بالسمن المتبقي ثم اسكبي المزيج في صينية الخبز واصنعي العجينة جيداً وتُخبز العجينة في فرن محمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة.

يجب تحريك الصينية من وقت لآخر حتى تتحول إلى اللون الذهبي وتقليبها أكثر حتى تغلي الكتلة وتُسكب الكريما الجاهزة فوق عجينة الكنافة.

مرري السكين على جوانب الكنافة ثم اقلبها إلى طبق التقديم، قطعيها إلى شرائح وقدميها ساخنة مع القطر.

 

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى