ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري ألذ أنواع حلقات البصل المقلية في المنزل!

بطريقة سهلة وصحية لن تتخلي عنها أبداً

حلقات البصل المقلية

المقادير: بصلتان كبيرتان وصفار البيض كوب من الماء المثلج وثمن ملعقة صغيرة ملح وثمن ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب وربع دقيق.

طريقة التحضير نقطع البصل إلى حلقات بسمك نصف سنتيمتر ضعي زيت الذرة في مقلاة عميقة على نار متوسطة ونضع الصفار في وعاء عميق، نضيف الماء ونخلط جيداً حتى تمتزج المواد.

ونضيف الملح وكربونات الصودا ونضيف الدقيق تدريجياً مع التحريك المستمر حتى نحصل على عجينة ناعمة اغمسي حلقات البصل في خليط الطلاء حتى يتم تغطيتها بالكامل ثم ارمها في الزيت الساخن.

وانتظري بضع ثوان ثم اخلطيها مع الثقوب بملعقة واقليها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، ثم أخرجيها من الزيت وتوضع حلقات البصل على ورق نشاف للتخلص من الزيت الزائد ويقدم على الفور.

حلقات البصل المقلية مع البقسماط

المقادير: كوب دقيق وملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة بيكنج بودر بيضة وكوب حليب سائل بصلتان كبيرتان مقطعتان إلى دوائر واسعة وثلاثة أرباع كوب بقسماط وزيت القلي.

طريقة التحضير: يُمزج الدقيق والملح والبيكنج بودر في وعاء ويخلط جيدًا وفي وعاء آخر، اخلطي البيض والحليب واخفقي جيدًا.

افصلي حلقات البصل بعناية حتى لا تنكسر، ثم اغمسها في الدقيق أولاً ثم اتركها جانبًا ونضع خليط الدقيق مع خليط البيض واللبن ونخلطه جيدًا حتى يختفي الطحين تمامًا ثم نغمس حلقات البصل مرة أخرى في الخليط ثم نغمس الحلقات في القشرة وتقلى الحلقات بالزيت الساخن حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا.

حلقات البصل بالجبن

المقادير: بصل 3 قطع (حجم كبير) و 5 ملاعق كبيرة دقيق الذرة ملعقة كبيرة الفلفل ملعقة صغيرة فلفل أسود وربع ملعقة صغيرة البيكنج بودر.

ربع ملعقة صغيرة الزبادي ملعقة كبيرة جبنة بارميزان كوب بقسماط ملح للنكهة طريقة التحضير يقشر البصل ويقطع إلى شرائح 1 سم ويفصل إلى حلقات.

وتخلط جميع المكونات الأخرى ماعدا الجبن والبقسماط ويضاف بعض الماء حتى تنضج العجينة وسخني كمية كافية من الزيت في مقلاة على نار متوسطة.

وتُغمس كل حلقة من البصل في الخليط، وتُغطى بجبن البارميزان وفتات الخبز، ثم تُغمس في الزيت وتقلى حلقات البصل بالزيت حتى تصبح مقرمشة وبنية فاتحة، ثم صفي الزيت ووزعيها على مناشف ورقية و تقدم مع صلصة الفلفل.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى