ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري ألذ أنواع الحلويات في المنزل بعشر دقائق فقط!

حلى الكاسات سريع وسهل

طبقات الكيك

المقادير: كيك جاهز وكوب كريمة سميكة وكوب فراولة مقطعة شرائح كوب صغير شراب شرائح لوز محمص طريقة التحضير نقطع العجينة إلى مكعبات صغيرة.

وتوضع قطع العجين في أوعية التقديم ويُسكب الشراب فوق العجين ليبقى طريًا ضعي الكريمة فوق الكيك وانشري شرائح الفراولة فوق الكريمة وللتزين الأكواب باللوز المحمص ثم توضع في الثلاجة وتقدم باردة.

موس الشوكولاتة السريع

المقادير: كوب من الكريمة السميكة ونصف كوب شوكولاتة ذائبة طريقة التحضير: نضع الكريمة في وعاء ثم نضيف الشوكولاتة ونخلط جيداً ضعي المزيج في أكواب التقديم ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد وقدميها.

تشيز كيك الكاسات

المقادير: نصف كوب زبدة مذابة وكوب بسكويت مطحون وثلاثمائة جرام من كعكة الجبن وستون جرامًا من سكر الحبوب الناعم ملعقة صغيرة فانيليا كوب كريمة سميكة وملعقة كبيرة عصير ليمون وعلبة فراولة أو كرز.

طريقة التحضير نخلط البسكويت المطحون مع الزبدة ثم نضعهما في أكواب ويوضعان في الثلاجة لمدة 10 دقائق ونقلب الجبن الطري والسكر بالخلاط الكهربائي حتى يتماسك الخليط.

أضيفي الفانيليا إلى كتلة الجبن واخلطيها ثم أضيفي عصير الليمون والقشدة السميكة واخلطيها ونسكب المزيج فوق البسكويت المحضر ثم نضع الأكواب في الثلاجة للتزين الأكواب نضع الفراولة أو الكرز وتكون جاهزة للتقديم.

أكواب البودينغ بالنوتيلا والبندق

المقادير: ملعقة ونصف من نوتيلا وأربعة خبز محمص بدون حواف وملعقة كبيرة من الكاسترد وبيضتان كوب حليب سائل ملعقتان كبيرتان من البندق المفروم ونصف كوب سكر.

التحضير سخني الفرن إلى درجة حرارة مائة وسبعين وزعي النوتيلا على الخبز المحمص وقطعيها إلى مكعبات وانشر مكعبات الخبز والنوتيلا في أربعة أكواب ضع الأكواب على الصينية واملأ الصينية بالماء إلى الداخل.

اخفقي البودنج والبيض والسكر معًا ويضاف الحليب تدريجيًا مع التحريك باستمرار ويُسكب البودينغ ويُوزّع فوق الكؤوس رشي الكريمة بالبندق المفروم وضعي الصينية في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة حتى تصبح الكريمة جاهزة.

أكواب البودينغ والفانيليا مع كوكيز

المقادير: 25 قطعة من بسكويت ويفر فانيليا كوب كريمة مخفوقة وقطعتان من الموز البودينغ 1/4 كوب نشا ذرة ونصف كوب سكر وملعقة صغيرة فانيليا ربع ملعقة صغيرة ملح وبيضة وكوبان وثلث أكواب من الحليب.

طريقة التحضير ضعي (نشا الذرة والسكر والملح والفانيليا) في وعاء واخلطي المكونات واتركيها جانبًا صبي كوبين من الحليب في قدر على نار متوسطة حتى الغليان.

أضيفي باقي الحليب إلى خليط السكر واستمري في التقليب وأضفي البيض إلى الخليط وحركيه جيداً ومن ثم أضيفي ثلثي كوب الحليب الساخن تدريجيًا إلى كتلة البيض وقلبي باستمرار.

ويُسكب مزيج السكر تدريجيًا في القدر ويُحرّك اتركي الخليط لمدة دقيقتين بعد الطهي حتى تحصلي على مزيج متسق.

غطي القدر وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين وزعي خليط البودينغ على قاع الكوب وضعي شرائح الموز وبسكويت الوافل فوقه وأضفي طبقة من الكريمة المخفوقة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى