ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري ألذ أنواع البسكويت المنزلي الصحي

وبعشر دقائق فقط

بسكويت الشوفان والمكسرات

المكونات: خمسون جرامًا من دقيق الشوفان ومائة جرام من كل منها جوز محمص ومطحون ومسحوق السكر مائة وعشرون جرام زبدة بيضة صفار البيض ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

الفانيلا وربع ملعقة شاي: كربونات الصوديوم ملح ملعقتان صغيرتان من القهوة السائلة وشوفان أو السكر البودرة لتزيين الكوكيز.

طريقة التحضير ضعي الدقيق دقيق الشوفان البيكنج بودر صودا الخبز والملح في وعاء الخلط واخلطي المكونات جيداً.

ونضع الزبدة والسكر البودرة في وعاء عميق ونخفق بمضرب يدوي حتى تحصل على قوام كريمي نضيف الصفار والبيض والفانيليا مع الاستمرار في الخفق ثم نضيف الجوز مع الاستمرار في الخفق.

أضفي المكونات الجافة والقهوة واخلطها برفق ونأخذ عجينة بحجم كرة ونغمسها في دقيق الشوفان أو السكر البودرة ثم تبرد وتدحرج في نفس الوقت ثم توضع على صينية خبز مغطاة بورق الزبدة.

وسخني الفرن على مائة وثمانين درجة مئوية ضعيه في الفرن لمدة خمس عشرة دقيقة واتركيه ليبرد تمامًا قبل إخراجه لأنه ناعم وهش.

بسكويت الشوفان بالورد

المقادير: مائتان وخمسون جرام من الدقيق وخمسون جرام من الشوفان المحمص وملعقة صغيرة لكل منهما: البيكنج بودر الفانيلا وربع ملعقة صغيرة ملح.

ومائة وثلاثون جرام زبدة طرية وثمانون جراما من السكر بيضتان ستين جرام من الفستق المطحون وربع كوب ماء ورد.

طريقة تحضير الدقيق والشوفان والبيكنج بودر والملح في وعاء وتخلط المكونات نضع الزبدة في وعاء ونضيف السكر ونشغل الخفاقة حتى تصبح كريمية ثم نضيف البيض والفانيليا واستمر في الخفق.

ونضيف الفستق ونخفق قليلاً لإبراز مذاقها، ثم نضيف ماء الورد. خففي سرعة الخفاقة وأضيفي المكونات الجافة واخلطيها دون المبالغة في ذلك.

سخني الفرن على مائة وثمانين درجة مئوية ونقسم العجينة إلى قسمين ونضعها على سطح مدهون بالزيت، ثم تشكل في اسطوانة توضع في صينية للخبز مع فجوة بين قطعتين وتوضع في الفرن مباشرة لمدة 30 دقيقة ثم تأخذها وتترك لتبرد تماما.

نقطع كل قطعة إلى شرائح أو دوائر، ثم نضعها في صينية ونضعها في الفرن لمواصلة الخبز لمدة 25 دقيقة حتى تتصلب قليلاً وتتركوها تبرد.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى