ثقافة عامة

حضري أفضل أنواع الشوربات لحرق الدهون بعشر دقائق!

بمكونات سحرية ومتواجدة في كل مطبخ

شوربة الملفوف

المكونات: 5 حبات جزر مقطعة و3 قطع بصل مقطع طماطم بدون قشر ورأس ملفوف كبير مطحون وعبوة مكس شوربة البصل الجافة 5 أعواد فاصولياء خضراء مفرومة.

2 لتر عصير طماطم و2 فلفل أخضر مقطع إلى مكعبات 10 سيقان كرفس مفرومة ,1 لتر من مرق اللحم البقري طريقة التحضير لتحضير حساء الملفوف قم بما يلي:

ضع الجزر والبصل والطماطم والملفوف والفاصوليا الخضراء والفلفل والكرفس في قدر كبيرة واخلطي المكونات المذكورة أعلاه جيدًا حتى تذبل قليلاً أو تنضج.

نضيف خليط شوربة البصل وعصير الطماطم ومرق اللحم وبعض الماء لتغطية الخضار واتركي المكونات المذكورة أعلاه على نار خفيفة حتى تنضج الخضار جيدًا.

يُسكب الحساء على الأطباق ويُقدّم ساخناً ملحوظة: يمكن تخزين هذا الحساء في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

حساء اليقطين

المكونات: 1 يقطين كبير القليل من زيت الزيتون وقليل من جوزة الطيب المبشور والملح والفلفل حسب الذوق وقطعتان من اللحم.

1 بصلة صغيرة مقطعة مكعبات و1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المطحون أو المبشور و1 تفاحة خضراء مقشرة ومقطعة ومقطعة 4 أكواب من مرق الدجاج.

طريقة التحضير سخن الفرن مسبقًا إلى 375 درجة فهرنهايت اقطع القرع إلى نصفين بالطول وأزل البذور افركي النصفين بقليل من الزيت وتبليهما بجوزة الطيب والملح والفلفل.

وضعيها على صينية خبز واخبزيها لمدة 35-40 دقيقة حتى يصبح اللب طريًا جدًا سخني قدر كبير على نار متوسطة يُضاف اللحم ويُطهى لمدة 5 إلى 7 دقائق حتى يصبح مقرمشًا.

يُضاف البصل والزنجبيل إلى قدرٍ ساخن ويُحرّك لمدة 3 دقائق حتى يصبح البصل شفافًا ويُضاف التفاح ويُطهى لمدة 3 دقائق تقريبًا حتى ينضج.

يُرفع لحم اليقطين عندما يبرد ويُوضع في الخلاط ثم يُضاف محتويات القدر ويُسكب ما يكفي من المرق لتغطيته ثم يُمزج حتى يصبح ناعماً ويُعاد إلى القدر.

اترك القدر على نار خفيفة حتى تمتزج جميع المكونات اسكبي المكونات في طبق التقديم وقدميها ساخنة.

حساء الدجاج

المكونات: 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة و1 كوب فطر مقطع قطّع 2 من سيقان الكرفس إلى شرائح رفيعة.

و2 قطعة جزر مفروم و2 ملاعق كبيرة من الثوم المفروم 2 ملاعق صغيرة من المريمية الطازجة المفرومة ونصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر.

1 ورقة من أوراق الغار المجففة و1 كيلو أفخاذ دجاج بدون جلد 8 أكواب من مرق الدجاج غير المملح ونصف ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة شاي من الفلفل الأسود المطحون.

2 كوب من اللفت المفروم و2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج طريقة عمل مرق الدجاج الوصفة سخني الزيت في قدر كبيرة على نار متوسطة إلى عالية، ثم أضيفي البصل والفطر والكرفس والجزر واقليهم مع التحريك حتى تنضج الخضار قليلا حوالي 6 دقائق.

ويُضاف الثوم والمريمية والفلفل الأحمر وورق الغار ويُطهى مع التحريك باستمرار لمدة دقيقة واحدة ثم يُضاف الدجاج والمرق والملح والفلفل الأسود.

يُغلى المزيج على نار متوسطة ثم يُخفَّض إلى نار متوسطة ويُترك على نار خفيفة حتى ينضج الدجاج لحوالي 20 دقيقة ثم يوضع الدجاج في طبق ليبرد قليلاً لحوالي 5 دقائق.

ويُمزج اللفت مع الحساء ويُترك على نار خفيفة حتى يصبح طريًا حوالي 5 دقائق تُرفع العظام عن الدجاج ثم توضع قطع الدجاج في الشوربة ويُضاف إليها عصير الليمون.

ملاحظات حول وصفة المرق يمكنك إضافة أي نوع من الخضار من البطاطس أو الكوسة ويمكن إضافة أي نوع من البقوليات الفاصوليا البيضاء أو الحمص.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى