ثقافة عامة
أخر الأخبار

إليك سيدتي أفضل الطرق لتقشير الجلد الميت

في المنزل وبمكونات في كل مطبخ

قناع بياض البيض لازالة الرؤوس السوداء

يستخدم بياض البيض للعناية بالبشرة وكذلك لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء ويمكن استخدامه كالتالي مكوناته: بياض البيض.

طريقة التحضير: يتم تنظيف الوجه أولاً ثم يتم وضع البروتين بالأصابع أو بفرشاة الأسنان وذلك بوضع طبقة رقيقة من بياض البيض واتركها حتى تجف.

وكرري هذه العملية، وتضع طبقات البروتين في طبقات حتى يتم استنفاد كمية البروتين وثم اترك القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

ثم قومي بتمزيق القناع الجاف برفق واشطف الوجه بالماء البارد ويستخدم هذا القناع بانتظام للحصول على بشرة ناعمة.

قناع البرتقال لتقشير البشرة

القناع البرتقالي غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وعلامات الشيخوخة بالإضافة إلى أنها تجدد البشرة وتنعشها وتعطيها توهجًا ذهبيًا وطريقته ومكوناته:

4 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال الطازج وملعقتان كبيرتان من الجيلاتين طريقة التحضير: ضعي المكونات في وعاء مقاوم للحرارة.

ثم يوضع الوعاء في حمام مائي وتخلط المكونات حتى يذوب مسحوق الجيلاتين تمامًا ثم يُرفع الوعاء عن الحرارة ويُترك ليبرد  وهنا يصبح القناع جاهزًا للاستخدام.

قناع الجيلاتين لتقشير البشرة

الجيلاتين ينظف المسام ويشد الجلد ويساعد في الوقاية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد طريقته ومكوناته: ملعقة كبيرة من الجيلاتين وملعقة ونصف من الحليب بضع قطرات من زيت اللافندر.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات في وعاء زجاجي أو خزفي ثم سخنيها في حمام مائي، وضعي الماء في القدر في منتصف القدر ثم اتركي الماء حتى يغلي ثم ضعي الوعاء فوق الماء ودعي الخليط يبرد بعد إبعاد القدر عن النار وهذا يجعل قناع التقشير جاهزًا للاستخدام.

قناع الفحم المنشط لتقشير البشرة

إن الفحم المنشط ينظف مسام الجلد من الشوائب والأوساخ والدهون والسموم، وطريقته ومكوناته: نصف ملعقة صغيرة من الكربون المنشط ونصف ملعقة صغيرة من الجيلاتين الغير منكه وملعقة كبيرة ماء مقطر.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات في وعاء وقلبي باستمرار حتى تحصلي على خليط لزج وهذا يجعل قناع التقشير جاهزًا للاستخدام، لكن يجب غسل الوجه قبل وضعه لإزالة الشحوم.

الموز

مزيج من الموز والسكر والزيت يساعد على تقشير البشرة وطريقته ومكوناته: الموز وبضع قطرات من الزيت العطري وملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة التحضير: اهرسي الموز جيداً ثم أضيفي الزيت والسكر لعمل عجينة متماسكة ويتم وضع العجينة على الجسم لبضع دقائق اغسل جسمك بالماء الدافئ.

ملح البحر

ملح البحر يساعد على تقشير الجلد ومهم جداً لإزالة خلايا البشرة الميتة فإنه يحسن الدورة الدموية ويفتح مسام الجلد؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من المعادن فإن زيت الزيتون يرطب البشرة وله تأثير مضاد للشيخوخة ويضيف إشراقًا أساسيًا للبشرة بينما تساعد الحمضيات على تفتيح البشرة وطريقته ومكوناته:

نصف كوب من ملح البحر  ونصف كوب زيت زيتون وفاكهة حمضيات مثل الليمون طريقة التحضير: ابشري ثمار الحمضيات، ثم خذي ملعقة صغيرة.

واخلطي باقي المكونات جيدًا في وعاء وضعي المزيج على جسمك ودلكي بلطف بحركات دائرية خذي حمامًا بالماء الساخن، ثم جفف جسمك ورطبه كرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى