ثقافة عامة
أخر الأخبار

أسهل وأسرع طريقة لحفظ وتفريز الجزر

وبطريقة صحية لن تستغني عنها أبدا

كيفية تخزين الجزر في الفريزر

نختار الجزر الطازج والحلو اللون والنكهة ونقطعها كما نريد وحسب الحاجة (أعواد أو حلقات أو مكعبات)، كما يمكنكم نثرها.

وضعي شرائح الجزر في قدر من الماء فوق النار لغليها وانقلي ثمرة الجزر إلى ماء بارد مع قطع ثلج لفترة ثم صفيها ويعبأ الجزر في أكياس مُجمدة بلاستيكية ويُغلق بإحكام ويوضع في المُجمد.

طرق حفظ الجزر في الثلاجة

ضع الجزر في أكياس بلاستيكية لمنع فقدان الرطوبة، ثم ضعه في الثلاجة مع الحرص على وضع الجزر كما هو بدون تقشير أو غسل لكن يفضل غسل الجزر وتقشيره ثم ضعيها في وعاء به ماء واحفظها في الثلاجة.

تجفيف الجزر في الفرن

في الفرن يمكنك تجفيف الجزر أو أي نوع من الخضار عن طريق: وذلك باختيار جزر أو خضروات جيدة والتخلص من الأجزاء التالفة منها، ثم غسلها جيدًا بالماء.

ونقوم بتقطيع الجزر إلى شرائح بسمك 1.27 سم واسلقي الجزر في ماء مغلي أو محلول ليمون، وفي حالة استخدام حامض الستريك أضيفي ملعقة صغيرة من حامض الستريك إلى لتر واحد من الماء.

فهو يمنع تغير لون الخضروات كعامل مضاد للبكتيريا واملأي نصف أو ثلثي القدر بالماء واتركه يغلي ضعي الجزر في مصفاة أو كيس شبكي واغمسه في الماء المغلي، وتأكدي من تغطية الجزر أو الخضار بالماء.

وضعي مصفاة جزر في ماء بارد وجففي الجزر بالمناشف الورقية وضعي صينية الخبز على صينية الفرن أو رشها برذاذ الخضار.

سخني الفرن إلى 60-63 درجة مئوية وجففي الجزر فيه التعبئة والتغليف والتخزين يوصى بتخزين الجزر في أوعية محكمة الإغلاق مع ترك 2.54 سم أو أقل من الأعلى.

أو تخزينها في عبوات زجاجية جافة أو في أكياس وصناديق مقاومة للرطوبة والأزواج ومعدنية في كيس أولاً، ويمكن أن يستمر الجزر أو الخضروات المجففة المفرومة والمخزنة بشكل صحيح لمدة 6-12 شهرًا.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى