ثقافة عامة
أخر الأخبار

10 أعشاب في مطبخك ستوقف وجع أسنانك والنتيجة فورية

بنتائج فورية لن تصدقي

  • القرنفل

يستخدم القرنفل منذ قرون لعلاج جميع أنواع الألم وهو فعال بشكل خاص في علاج وجع الأسنان لأن له خصائص مسكنة طبيعية ومضادة للبكتيريا حيث يتم وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على قطعة من القطن ويتم وضعها على الأسنان المؤلمة لكن يجدر الانتباه إلى مدى أهمية تجنب استخدام زيت القرنفل من قبل النساء الحوامل.

  • النعناع

يحتوي النعناع على المنثول وهو عامل مضاد للجراثيم كما أن النعناع له خصائص مخدرة يمكن أن تهدئ ألم الأسنان ويستخدم بثلاث طرق ضعي ملعقة صغيرة من النعناع الجاف في كوب من الماء المغلي وانقعيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه أو ضعي قطرات من زيت النعناع على كرة قطنية وضعيها على السن أو ضعي كيس شاي رطب ودافئ على السن حتى الألم يهدأ.

  • الشعير

يمكن لعشبة القمح تهدئة الالتهاب في الفم وتقليل الالتهابات كما أن المحتوى العالي من الكلوروفيل يمكن أن يحارب البكتيريا وللحصول على فوائد هذه العشبة يتم استخدام عصير عشبة القمح كغسول للفم.

  • الزعتر

يحتوي الزعتر على الثيمول الذي له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات وهو علاج فعال لالتهاب القصابات الهوائية والسعال  لذلك يمكن استخدامه في غسول الفم عن طريق وضع قطرة واحدة من زيت الزعتر في كوب من الماء أو عن طريق وضع قطرات من الزيت العطري سقي قطعة من القطن ووضعها على الأسنان.

  • كُركُم

ومن المعروف أن الكركم عامل نشط مضاد للسرطان ويحمي الكبد ويخفف التهاب المفاصل ويساعد على تهدئة آلام الأسنان المزعجة.

ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الكركم بالماء لعمل معجون سميك خذ كرة قطنية وضعي المعجون عليها ثم ضعيها على أسنانك أو لثتك لتخفيف الألم وتوفير الراحة اللازمة.

  • البابونج

لتخفيف آلام اللثة المتورمة أو النازفة استخدم البابونج لأنه يساعد في محاربة ميكروبات الفم بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا صب الماء الدافئ في الكوب مع كيس شاي البابونج واتركه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم استخدم المزيج كغسول للفم.

  • الماء مالح دافئ

جرب كوبًا من الماء الدافئ والملح لألم الأسنان اخلط نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء الساخن واشطف فمك جيدًا مما يساعد على تقليل التورم والالتهابات ومحاربة البكتيريا المسببة للالتهابات.

  • مكعبات الثلج

يساعد الثلج على تخفيف ألم الأسنان عن طريق تخدير النهايات العصبية ولف مكعبًا صغيرًا بقطعة قماش قطنية رقيقة. ضعها على خدك بالقرب من السن المؤلم لبضع دقائق. إذا تعرضت أعصابك فقد يؤدي ملامستها للجليد إلى زيادة الألم.

  • البصل

يشتهر البصل بخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات والتي تعتبر مهمة لألم الأسنان ووجعها عن طريق قتل الجراثيم المسببة للعدوى عن طريق مضغ البصل لبضع دقائق أو وضع بضع قطع من البصل الخام مباشرة على المنطقة المصابة.

  • الثوم

يمكن للثوم أن يخفف من آلام الأسنان بسبب خصائصه العلاجية والمضادات الحيوية ببساطة امزج الثوم المهروس مع ملح الطعام أو الملح الأسود وضعه مباشرة على السن المصابة لعلاج وجع الأسنان ويمكن أيضًا مضغ فص أو فصين من الثوم للراحة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى