ثقافة عامة

ما هو علاج التهابات أو الفطريات المهبلية في المنزل!

وبأعشاب متواجدة في كل منزل

علاج التهاب المهبل الجرثومي نقدم في علاج التهاب المهبل الجرثومي أهم الطرق والوصفات:

خل التفاح عند استخدامه بشكل صحيح يمكن أن يساعد خل التفاح في موازنة مستويات الحموضة في المهبل لعلاج الالتهابات المهبلية في المنزل.

الوصفة هنا بسيطة للغاية فقط اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء ثم اشطفي المنطقة الحساسة بهذا السائل مرتين في اليوم.

يمكن لحوض الاستحمام أو حوض الاستحمام أثناء الجلوس أن يخفف آلام المهبل والالتهابات بسبب قدرة الماء المالح على التخلص من بعض البكتيريا الالتهابية.

كما أن حوض الاستحمام متوسط ​​العمق مملوء بالماء الدافئ وقليل من الملح المضاف إليه يمكنك الجلوس في الحمام عدة مرات يوميًا لمدة تصل إلى أسبوع لتخفيف الأعراض.

زيت شجرة الشاي يحتوي زيت شجرة الشاي أيضًا على القدرة المحتملة على علاج الالتهابات البكتيرية والفطرية المهبلية، بشرط ألا تكون المرأة حساسة تجاهه.

ويمكنك استخدام زيت شجرة الشاي هنا عن طريق خلط بضع قطرات مع زيت ناقل وفركه برفق على المنطقة الحساسة.

لكن علينا توخي الحذر لأن هذه الوصفة غير مناسبة للحوامل والدراسات حول فعالية زيت شجرة الشاي ما زالت قليلة ومتناقضة وتشير بعض الدراسات إلى أن زيت شجرة الشاي لديه القدرة على تفاقم الالتهابات المهبلية لذلك هناك وصفةهذا لا يناسب الجميع.

مكملات ومصادر البروبيوتيك تتمتع البروبيوتيك بالعديد من الفوائد الهامة والمتنوعة للجسم من بينها أنها تساعد كثيرًا ضد الفطريات والخمائر وحتى البكتيريا الضارة.

ولذلك يمكنك محاولة علاج الالتهابات المهبلية في المنزل عن طريق تناول البروبيوتيك على شكل مكملات أو من مصادر مختلفة مثل الزبادي والمخللات وأنواع معينة من الجبن.

علاج التهابات الخميرة المهبلية لعلاج عدوى الخميرة المهبلية إليك أهم الطرق والوصفات:

1- زبادي الزبادي من الوصفات الرائعة لعلاج التهابات المهبل في المنزل لاحتوائه على البروبيوتيك والعديد من العناصر الغذائية المفيدة.

يمكنك هنا استخدام اللبن الرائب بعدة طرق، مثل: تناول الزبادي، وتطبيقه محليًا حول فتحة المهبل، وتطبيقه على فتحة المهبل.

2-ثوم نظرًا لخصائصه المطهرة يمكن أن يساعد الثوم في علاج الالتهابات المهبلية ويمكن استخدامه بعدة طرق: ضعي فص ثوم كامل مقشر ومعلق على خيط في المهبل واتركيه حتى الصباح.

ضعي الكريم بخلاصة الثوم على المناطق الحساسة ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الثوم يمكن أن يكون قويًا وضارًا لبعض النساء، وخاصة ذوات البشرة الحساسة جدًا.

زيت جوز الهند يمكنك استخدام زيت جوز الهند النقي للتخلص من الالتهابات المهبلية وعلاجها في المنزل بعدة طرق مثل: ضعه مباشرة على المنطقة الحساسة.

امزجيه ببضع قطرات من زيوت عطرية معينة مثل زيت شجرة الشاي أو زيت الأوريجانو  ثم ادهنيه على المنطقة الحساسة بالخليط الذي تم الحصول عليه.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى