ثقافة عامة

كيفية كبس ورق العنب بالماء والملح بطريقة سهلة!

لن تستغني عنها بعد الآن

كبس أوراق العنب بالماء والملح

المقادير ثلاثون ورقة عنب كأسان من الماء الخالي من الكلور وملعقة كبيرة ملح خشن وملعقتان كبيرتان من مصل اللبن أو ماء مخلل سابقًا.

طريقة التحضير تغسل الأوراق جيداً وتزيل الأوردة لف 8-10 ورقات ورتبهم في عبوات زجاجية واخلطي الماء أو الملح أو مصل اللبن أو ماء التخليل ثم صب الماء المملح في البرطمانات مع التأكد من غمس الأوراق جيدًا في الماء وتغطيتها بغطاء لمنع الانتفاخ وتغطية البرطمانات جيدًا.

اتركي البرطمانات في درجة حرارة الغرفة لمدة 5-7 أيام، وافتح الأغطية يوميًا لإخراج الغازات منها لمدة أسبوع، ثم بردها لاستخدامها على مدار السنة.

كبس أوراق العنب الطازج

المقادير: ست وثلاثون ورقة عنب وملح خشن ربع كوب عصير ليمون وماء طريقة التحضير صب الماء في قدر على نار متوسطة حتى يغلي ثم أضف الملح لجعله مالحًا مثل ماء البحر كوب من الملح لكل لتر من الماء.

أحضر وعاء من الماء والثلج ضعي كمية معينة من ورق العنب في الماء المغلي لمدة 30 ثانية ثم أخرجيها وضعيها في ماء مثلج وكرر الخطوة حتى تنتهي الكمية ثم أخرجي جميع الأوراق من الماء وضعيها جانبًا.

خذ ست أوراق من الورق وقومي بطيها بشكل صحيح ثم رتبها في البرطمان الزجاجي حتى تمتلئ لكن اتركي نصف بوصة في الأعلى.

ويُسكب كوبًا من الماء ويُطهى لمدة دقيقة إلى دقيقتين ثم يُرفع الماء عن النار ويُضاف عصير الليمون ويُملأ البرطمانات بالماء ويُغطّى جيدًا.

نضع إناء الماء على النار حتى يغلي ثم نخرجه من النار ونضع البرطمانات فيه لمدة ربع ساعة ثم نخرجه احتفظي بالبرطمانات في مكان بارد ومظلم لمدة ستة أشهر ثم احفظها في الثلاجة بعد الفتح.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى