ثقافة عامة

كيفية تحضير وصفة لفائف الشيش المحشية!

بعشر دقائق فقط لن تستغني عنها بعد الآن

صدور دجاج محشوة

المقادير صدور دجاج، حبة بطاطس مطبوخة ومبشورة، 1 كوب ذرة مسلوقة، 12 كوب فطر مفروم، 1 بصلة صغيرة مفرومة، 1 ملعقة كبيرة كرفس، 1 ملعقة صغيرة ثوم.

جبن موزاريلا مبشور مرق دجاج دجاج 1 ملعقة كبيرة بشاميل 1 كوب حليب 1 ملعقة طعام زعتر جاف زيت ذرة ملح فلفل أبيض.

طريقة التحضير هي فتح صدر الدجاج ثم نضع زيت الذرة على النار ثم نضع البصل المفروم مع الزيت مع التحريك، ثم نضع الثوم ونقلبه أكثر ثم نضع الذرة على البصل والثوم.

ثم نضع الكرفس بالمشروم ونقلبهم جميعًا معًا ثم نضيف الملح والفلفل الأبيض ثم نضيف البطاطس المبشورة إلى جبنة الموزاريلا المبشورة ثم يبرد الخليط ثم نحشو الدجاج ويقلى بالزيت قليلاً.

وبعد القلي نضع الدجاج في المرق ونطهى لمدة 10 دقائق حتى ينضج الدجاج وبعد القلي نضع البشاميل فوقها وعندما ننتهي من عمل الصدور المحشوة نضعها في طبق.

وصفة صدور الدجاج بالجبن والخضروات

المقادير شرائح الجبن الحلو وماء الورد والهليون والجزر المسلوق والثوم المعمر والملح والفلفل الأسود والتوابل والخردل والزيت والفلفل الملون والبيض والمقرمش أو المطحون يضاف إلى الجبن في خبز الماء لبن.

طريقة التحضير هي قلي الهليون بالزيت والجزر المسلوق والبصل الأخضر والجبن والفلفل الملون وبهذه الخلطة نحشو صدور الدجاج وبعد حشو الصدور أو لف الصدور على شكل لفائف نضعها في البيض أو اللبن.

ثم نضعها في الجلد أو الخبز المحمص ثم نترجم صدور الدجاج، ثم نضع البقدونس أو الخس في طبق التقديم، ثم نضع الصدور عليه ويقدم ساخن.

صدر دجاج محشي بصلصة الطماطم والبصل

المقادير صدر دجاج مسحب أربع ملاعق صغيرة من الزيت النباتي وملعقتان صغيرتان من الزنجبيل المفروم ناعماً وملعقتان كبيرتان من البصل المفروم ناعماً.

ست ملاعق صغيرة من الجبن المبشور وربع ملعقة صغيرة كركم، فلفل والقليل من الكزبرة الجافة ونصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الخضراء المفرومة ناعماً.

ملح للنكهة وملعقتان صغيرتان من الزنجبيل مقطّع إلى شرائح وملعقتان صغيرتان من الثوم المهروس عصا القرفة وثلاث قرنفل حبتان هال ورقة الغار قطعي البصل إلى شرائح.

وفلفل أخضر حار مقطع شرائح وقطعة طماطم مقطعة مكعبات ربع كوب صلصة طماطم وملعقتان صغيرتان من عجينة الكاجو نصف ملعقة صغيرة من معجون الزنجبيل والثوم.

طريقة التحضير نضع القدر على النار ونسكب فيه ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ثم نضيف البصل المفروم والزنجبيل والثوم المهروس مع جبنة القريش ونخلط المكونات لمدة دقيقتين.

ثم نضيف الفلفل الحار ونجفف الكزبرة والخضروات و يتبل بالملح والكركم ويقلب مرة أخرى ، المكونات لمدة دقيقة ثم توضع جانباً.

نضع ملعقة كبيرة من الزيت في قدر ونضيف ملعقة كبيرة من هريس الثوم وشرائح الفلفل الأخضر الحار وشرائح الزنجبيل ونخلط المكونات ثم القرفة والهيل وورق الغار والقرنفل ونخلط ونضيف البصل ونقلب حتى يتماسك يذبل.

ثم توضع الطماطم المقطعة وتخلط جميع المكونات حتى تذبل، ثم تضاف صلصة الطماطم ، وربع ملعقة صغيرة من الملح ونصف كوب من الماء الدافئ وتخلط المكونات وتترك على نار خفيفة.

نقطع صدر الدجاج من الداخل ونضع بعضاً من خليط جبنة القريش التي أعددناها في الخطوة الأولى، ثم نضع صدور الدجاج في القدر الثاني من خليط الطماطم ونتركه على النار حتى ينضج الدجاج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى