ثقافة عامة

كيفية تحضير صلصة الافوكادو بالمنزل بطريقة سهلة

لن تستغني عنها أبداً بعد الآن

صلصة الأفوكادو

المقادير: رشة ملح ملعقة صغيرة كمون مطحون وثلاث فصوص ثوم مهروس وحبتان من الفلفل الأخضر الحار ومفرومة ومقطعة ناعماً.

حبتان كبيرتان من الأفوكادو مقطعتان إلى قطع صغيرة حفنة من الكزبرة المفرومة ناعماً وربع كوب زيت زيتون طريقة التحضير أحضر وعاء من الخلاط ونضع فيه:

أفوكادو، ثوم، زيت زيتون، فلفل أخضر، كمون، ملح وكزبرة وأغلق وعاء الخلاط واخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على صلصة ناعمة.

ضع صلصة الأفوكادو في طبق تقديم بحجم مناسب وقدمها مباشرة كما يمكن تبريدها إذا لزم الأمر.

صلصة جواكامولي مع المايونيز

المقادير: فص ثوم مهروس وربع ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار ملعقة صغيرة من الصلصة الحارة.

ملعقة كبيرة عصير ليمون وثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز وحبة طماطم مقطعة ناعماً وعدد قليل من الكزبرة المفرومة ناعما حبتان كبيرتان من الأفوكادو الناضجة.

طريقة التحضير أحضر وعاءً بالحجم المناسب وضع فيه الأفوكادو الناضج وعصير الليمون ثم اهرس كلا المكونين جيدًا باستخدام شوكة للحصول على عجينة ناعمة.

ونضيف كلًا من: الثوم والملح والفلفل الحار والصلصة الحارة والكزبرة والطماطم والمايونيز فوق هريس الأفوكادو وتخلط المكونات جيدًا حتى تمتزج معًا.

ضعي الجواكامولي في طبق تقديم مناسب وزينيه ببعض أوراق الكزبرة المفرومة ناعماً وقدميه على الفور.

سلطة الأفوكادو

المقادير: تتبيلة السلطة: نصف كوب زيت زيتون وملعقتان كبيرتان من الخل بلسمك وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

وملعقة صغيرة من الملح مقادير السلطة: ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة صغيرة من الملح وملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعماً.

وفصوص ثوم مهروسة وجراب واحد من الفلفل الحار المفروم ناعما عود من البصل الأخضر المفروم ناعما بضع أوراق من الخس.

فلفل أحمر حلو مقطع إلى مكعبات صغيرة وفلفل أخضر حلو، مقطع إلى مكعبات صغيرة ثلاث أفوكادو كبيرة وحبتان كبيرتان من الطماطم مفرومة ناعماً حبتان من البطاطس متوسطة الحجم مسلوقة مقطعة إلى مكعبات.

طريقة التحضير طريقة تحضير الصلصة: أحضر برطمانًا بالحجم المناسب واسكب فيه زيت الزيتون والخل البلسمي والخل الأبيض وعصير الليمون والملح.

أغلق البرطمان ورجه لبضع دقائق للسماح للمكونات بالخلط جيدًا ثم اتركها جانبًا حسب الحاجة.

طريقة تحضير السلطة: أخرجي لب الأفوكادو وقطعيه إلى مكعبات صغيرة بداخله ثم أزيلي البذور من الداخل واحتفظي بالقشرة الخارجية.

أحضر وعاءًا مناسبًا وضع فيه: أفوكادو ، بطاطس مسلوقة ، بقدونس ، بصل ، فلفل حار وحلو ، ملح ، فلفل أسود ، هريس ثوم.

اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تتجانس تمامًا وضعيها في قشر الأفوكادو وافركي الصلصة المحضرة فوقها جيدًا وأحضر طبقًا بالحجم المناسب ضع أوراق الخس في الصالة وقم بترتيب قوارب سلطة الأفوكادو في الوسط وقدمها مباشرة.

صوص الافوكادو للشيبس

المقادير: حبتان من الافوكادو عصير ليمونتان وخمس حبات من الطماطم الكرزية وبصلة مقطعة ناعمة حسب الرغبة وفصان الثوم المطحون وملقتان من الزبادي.

طريقة التحضير: قشر الأفوكادو جيداً وضعيه في الخلاط. اسكبي عصير الليمون ثم اخلطي المكونات لمدة دقيقة حتى تحصل على كتلة ناعمة.

افردي مزيج الأفوكادو في وعاء ثم أضيفي الطماطم والبصل والثوم أضيفي الزبادي والملح ثم اخلطي المكونات جيدًا بملعقة كبيرة حتى تمتزج انشر الصلصة في الكوب ثم تكون جاهزة للتقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى