ثقافة عامة

كيفية تحضير ستيك الفطر والكريمة ألذ من المطاعم

سهلة وسريعة لن تستغني عنها بعد الآن

ستيك بالفطر و الكريمة

المقادير: قطعة ستيك لحم بقري 1 كوب فطر غير مقطّع وملعقتان كبيرتان من الفطر المفروم ناعماً وبصلة واحدة مقطّعة إلى حلقات.

وفصوص ثوم مهروسة وكوب من الكريمة ونصف كوب مرق يمكن استبداله بالماء أربع ملاعق كبيرة زيت نباتي وملعقة صغيرة من الملح.

وملعقة صغيرة بابريكا ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة كبيرة من صلصة الصويا و1 ملعقة صغيرة كزبرة مفرومة ناعماً وبقدونس مفروم ناعماً للتقديم.

طريقة التحضير نضع قطعة ستيك في وعاء واسع ونضيف الملح والفلفل الأسود والفلفل الحلو وصلصة الصويا والكزبرة المفرومة ويخلط جيدا مع البهارات السابقة ثم يغطى ويبرد لمدة 3 ساعات ويفضل طوال الليل حتى الطعم يمتص الصوص.

نحتاج مقلاة عريضة مسطحة ذات قاع سميك لنضع بها  الزيت النباتي فيها ونتركها حتى تدفأ جيدًا وضعي شرائح اللحم في المقلاة واضغطي عليها بغطاء آخر أو غطاء قدر حتى يصبح لونها بنيًا جيدًا من الأسفل.

اقلبي الستيك وكرر العملية السابقة حتى يصبح لونه بنيًا على الجانب الآخر وينضج تمامًا وأخرجي الستيك من المقلاة وضعيه جانبًا.

ابدأ في تحضير صلصة الفطر والكريمة بإضافة القليل من الزيت النباتي إلى نفس المقلاة ثم أضف شرائح البصل وحركها حتى تذبل ونضيف الثوم ونخلط ثم نضيف الفطر غير المقطع ونتابع الخلط.

نضيف الفطر المفروم ونقلب حتى يغمق لون الفطر وأضيفي كمية الكريمة ثم كمية المرق واخلطي المكونات حتى تمتزج معًا اتركي الصلصة على النار لمدة خمس دقائق حتى تصبح سميكة.

أضيفي قطعة من اللحم إلى الصلصة واخلطي قليلاً ونسكب شريحة لحم مع صلصة الفطر والكريمة في طبق التقديم ثم نزينسها بالبقدونس المفروم ولا يمكنك وضع قطعة من اللحم في الصلصة.

وفقط ضعيها مباشرة في طبق التقديم ثم اسكبي الصلصة فوقها ويمكن تقديم الستيك مع البطاطس المقلية أو المشوية أو أي من الخضار المطبوخة المفضلة لديك.

ستيك دجاج بالفطر

المقادير: كوب دقيق وست قطع ستيك وملعقة من كل: فلفل أسود، ملح منكه ومسحوق ثوم ونحتاج كوب من زيت الفول السوداني أو الزيت النباتي للقلي.

وثلثي كوب من البصل المفروم ناعما وعلبة شوربة كريمة دجاج مكثفة وعلبتان من الفطر المقطّع مع السوائل بداخلهما.

ثلاثمائة وسبعة عشر مليلترًا من الماء والتحضير سخن الفرن مسبقًا على مائة وخمسة وسبعين درجة مئوية اغمس الستيك في الدقيق حتى يغطى جيدًا.

سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة واقلي الستيك فيه لمدة خمس إلى ثماني دقائق على كل جانب حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

ضعي ثلاث قطع ستيك على صينية خبز في الفرن وتبليها بقليل من الملح والفلفل الأسود ومسحوق الثوم وانشر ثلث كوب من البصل المفروم فوق شريحة اللحم.

ضعي قطع اللحم الثلاث الأخرى فوق بعضها البعض وتبليها مرة أخرى وضعي البصل المتبقي فوقها ونسكب الدجاج في وعاء ونصفى الفطر ونضعه في علبة شوربة فارغة.

أضيفي كمية كافية من الماء إلى الحساء واخفقي معًا حتى تمتزج ونضيف الفطر إلى الخليط ثم نسكبه في صينية الستيك.

غطي الصينية بورق الألمنيوم وضعيها في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة ثم خففي الحرارة إلى مائة وخمسين درجة مئوية واتركيها لمدة ثلاثين إلى خمسة وأربعين دقيقة إضافية حتى ينضج البصل وتصبح صلصة الفطر سميكة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى