ثقافة عامة

كيفية تحضير اللوبيا في المنزل بأكثر من وصفة

وبطرق سهلة وسريعة بعشر دقائق فقط

اللوبيا الخضراء

المكونات: ثمانمائة جرام من الفاصوليا الخضراء الطازجة أو المجمدة وثلاثمائة جرام من لحم الضأن أو اللحم البقري الخالي من الدهن.

وقطعتان من البصل متوسط ​​الحجم وفص من الثوم وربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة وملح وفلفل أسود حسب الرغبة وثلاث حبات طماطم متوسطة الحجم مفرومة وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ونصف لتر ماء.

طريقة التحضير نظفي البازلاء وقطعيها إلى قطع طولها خمسة سنتيمترات وضعها جانباً وفي قدر، ضعي زيت الزيتون على النار واقلي البصل والثوم بالبهارات.

وأضيفي قطع اللحم وقلبي حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومن ثم نضيف اللوبيا والطماطم ونقلب جيدا أضف الماء حتى يصل إلى وسط كتلة اللحم.

وغطي القدر واتركيه على نار متوسطة لمدة خمس وعشرين إلى ثلاثين دقيقة، حتى تنضج المكونات وقدميها مع الأرز.

اللوبيا المكحلة

المكونات: كيلوغرام واحد من اللحم المفروم وبصلة كبيرة مقسمة إلى أرباع ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود ورقتان من ورق الغار وعصا القرفة.

ست حبات هيل وملعقتان صغيرتان من الملح كوبين من اللوبيا وأربع فصوص ثوم ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة فلفل حار مطحون.

نصف كوب كزبرة خضراء وكأسان من عصير الطماطم وملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم كوبان مرق وملعقة صغيرة من خلطة البهارات.

طريقة تحضير اللوبيا وقومي بنقعها في الماء لبضع ساعات، ثم طهي نصف مطبوخ لمدة ربع ساعة واسكبي كمية كبيرة من الماء في قدر واتركيها حتى تغلي ثم أضيفي قطع اللحم والتوابل وورق الغار والفلفل والبصل والقرفة واتركيها لطهي اللحم، ثم صفي المرق واتركيها جانبًا.

في قدر ثانية سخني زيت الزيتون على النار ثم أضيفي قطع اللحم واقليها أضيفي التوابل المختلطة والملح والفلفل الأسود واخلطيهم جيداً.

نضيف اللوبيا والعصير ومعجون الطماطم ومرق اللحم ونخلط المكونات ونغطي القدر ونتركها على نار هادئة حتى تنضج الفاصوليا بالكامل.

سخني ملعقتين كبيرتين من الزيت في مقلاة صغيرة اخلطي الثوم حتى يحمر أضيفي الفلفل الأخضر والكزبرة واتركيها تذبل ثم أضيفيها إلى مرق اللوبيا واقليها ثم قدميها وهي ساخنة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى