ثقافة عامة

كيفية تحضير الفاهيتا بالمنزل بطريقة ولا ألذ

وبمكونات متواجدة في كل منزل

فاهيتا الدجاج مع الخضار المشوية

المقادير: ستة صدور دجاج وملح وفلفل وملعقة بهارات الفاهيتا وربع كوب خل أبيض 1/4 كوب زيت نباتي فلفل ملون مقطّع إلى شرائح رفيعة.

البصل مقطع إلى جوانح بعد ملعقة صغيرة: زعتر بري، كزبرة مجففة، كمون وصلصة حارة سائلة وكوب جبن شيدر مفرومة وخبز التورتيلا.

طريقة التحضير: نضع الدجاج في وعاء ونضيف الخل والزيت النباتي وبهارات الفاهيتا والكمون والزعتر والكزبرة المجففة والفلفل الحار والملح والفلفل ثم نقع الدجاج بهذه البهارات.

ويفضل القيام بهذه الخطوة قبل يوم واحد حتى يمتص الدجاج جميع النكهات ونضع بعض الزيت على الشواية الكهربائية، ثم نضع الدجاج ونضع بعض الزيت على الدجاج ونغلق الشواية حتى ينضج الدجاج والأمر الذي يستغرق من 5 إلى 7 دقائق.

ويُمزج البصل في الزيت النباتي مع شرائح الفلفل الملون بهارات الفاهيتا الملح والفلفل في قدر على نار عالية وبعد أن تبرد، ضعي صدور الدجاج من المشواة على لوح تقطيع، ثم قطعيها إلى شرائح رفيعة.

نضع مزيج البصل والخضروات في طبق كبير بجانب صدور الدجاج المفروم ونضع مزيج البصل والخضروات في طبق كبير بجانب صدور الدجاج المفروم تقدم مع خبز التورتيلا وشرائح الليمون وجبنة الشيدر.

فاهيتا الدجاج مع مكونات الأرز

المقادير: كوبان أرز خليط الدجاج: ملعقة من الكزبرة الرقيقة والأوريجانو والريحان وعصير الليمون وملعقة صغيرة من كل من الكمون والملح ومسحوق الثوم.

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار ربع ملعقة صغيرة فلفل حار وثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون وأربع قطع دجاج فيليه وخضروات مشكلة:

وملعقتان كبيرتان زيت وملعقتان كبيرتان من السكر قطعتان من البصل إلى أجنحة أربع فصوص ثوم مهروس وركن من الفلفل الحار.

1 حبة كبيرة: فلفل أخضر حلو شرائح فلفل أصفر حلو شرائح فلفل أحمر حلو مقطع إلى شرائح كوبين من شرائح الكرنب الأبيض.

عشرة فطر مقطعة إلى نصفين ونصف كوب كريمة حامضة طريقة التحضير: نضع جميع البهارات والملح وعصير الليمون وزيت الزيتون في وعاء.

توضع صدور الدجاج في خليط البهارات وتغطى بالمزيج من جميع الجهات وتوضع قطع الدجاج على الرف وتُطهى حتى تصبح مقلية من 4 إلى 5 دقائق ثم تُغلق الشواية حتى تنضج بشكل أفضل.

في وعاء عميق نسكب القليل من الزيت والبصل مع ملعقتين كبيرتين من السكر لتحضير خليط الخضار ونخلط المكونات حتى يذوب السكر.

أضف الفلفل الأخضر والثوم وأضف الفطر والكرنب والفلفل الملون ويُضاف الأرز المنقوع ويُسكب الماء فوق الخليط ويترك جانباً لمدة ربع ساعة حتى ينضج.

ضعي الأرز والخضروات في طبق التقديم  وزينيها بصدور الدجاج المقطعة ورشي القليل من الكريمة الحامضة.

فاهيتا الدجاج والفطر

المقادير: كيلوغرام واحد من صدور الدجاج المقطعة بالطول وقطعتان كبيرتان من البصل المقطع وقطعتان من الفلفل الأخضر الحلو إلى شرائح رفيعة وطويلة.

قطعتان من الفلفل الأحمر الحلو مقطعتان إلى شرائح رفيعة وطويلة وكوب فطر مقطع والقليل من الملح ملعقة صغيرة فلفل أبيض.

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود خمس ملاعق كبيرة من الزيت النباتي ربع كوب خل أحمر ونصف ملعقة صغيرة سكر ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس وشيدر.

طريقة التحضير اسكبي أربع ملاعق كبيرة من الزيت في وعاء عميق ثم أضيفي الفلفل الأحمر الحار والسكر والثوم والخل والملح والفلفل الأسود والفلفل الأبيض واخلطي المكونات جيدًا.

تُضاف شرائح الدجاج إلى الكتلة وتُمزج جيداً وتُغطّى الوعاء وتترك جانباً لمدة أربع ساعات وضعي الكمية المتبقية من الزيت النباتي في المقلاة وضعيها على النار ثم أضيفي البصل وقلبي حتى تنضج.

ثم أضيفي الفلفل الأخضر والأحمر واخلطي المكونات حتى تذبل وأضيفي شرائح المشروم وشرائح الدجاج المتبل واستمري في التحريك على نار عالية لمدة عشر دقائق حتى ينضج الدجاج جيدًا.

نحضر أرغفة التورتيلا الجاهزة ونحشى الفاهيتا ثم نرش بجبنة الشيدر ونلفها جيداً ونقدمها مع البطاطس المقلية وصلصة الأفوكادو.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى