ثقافة عامة

كيفية تحضير ألذ أنواع السينابول بالمنزل بعشر دقائق فقط

وبمكونات متواجدة في مطبخك وبطريقة صحية

سينابون الصحية

المكونات: 1/4 كوب سكر بني وأربعة أكواب ونصف من دقيق القمح الكامل وكوبان من حليب اللوز الدافئ وملعقتان صغيرتان من الملح ملعقتان خميرة ونصف كوب من زيت جوز الهند المذاب وملعقة صغيرة بيكنج بودر.

مكونات الحشو: كوب سكر بني فاتح وملعقتان من القرفة المطحونة ونصف كوب عصير تفاح مكونات التغليف: ملعقتان كبيرتان من حليب اللوز.

ونحتاج إلى ثلاث ملاعق كبيرة من شراب القيقب وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند المذاب وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ومائة وعشرة جرامات من جبنة كريمة خفيفة.

طريقة التحضير أحضر قالب كيك متوسط ​​الحجم وادهنه بالزبدة ونحضر وعاء كبير ونخلط حليب اللوز الدافئ وزيت اللوز والسكر مع مراعاة أن الخليط دافئ ثم نرش الخميرة بالخليط الدافئ ونتركه يرتاح لمدة 5 دقائق.

أضيفي أربعة أكواب من دقيق القمح الكامل إلى خليط حليب جوز الهند، ثم اخلطي المزيج جيدًا بملعقة خشبية حتى تمتزج، ثم غلفي الوعاء بغشاء بلاستيكي متشبث واتركيه لمدة ساعة في مكان دافئ حتى يتخمر العجين جيدًا.

سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية وفي وعاء صغير، اخلطي صلصة التفاح والسكر البني والقرفة ثم اتركيها جانبًا.

نضيف باقي دقيق القمح والبيكنج بودر والملح إلى العجينة الموضوعة جانباً، ثم اعجنها جيداً حتى تمتزج جميع المكونات رشي سطح الطاولة بالدقيق ووزعي العجينة على السطح واعجنيها برفق.

ثم افردي العجينة على شكل مستطيل مع التأكد من تساوي زوايا المستطيل ووزّعي الحشوة بالتساوي على العجينة بأكملها، ثم تُدرد العجينة برفق فوق الحشوة وتُقطّع قليلاً إلى حلقات دائرية متوسطة الحجم.

ورتبي كعك السينابون على صينية الخبز مع الحرص على ترك مسافة بين الخبز والخبز الآخر حتى لا تلتصق الكعكات ببعضها البعض أثناء الخبز ثم ضعيها في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة.

تحضير الحشوة: أحضر وعاء خلط متوسط ​​العمق وضع في الوعاء جبنة كريمية خفيفة وزيت جوز الهند والفانيليا وحليب اللوز وشراب القيقب واخلطهم جيدًا حتى تتكون كريمة ناعمة.

أخرجي لفائف القرفة من الفرن واتركيها تبرد لمدة 15 دقيقة ثم ضعيها في طبق التقديم مع الكريمة فوقها.

سينابون بالقرفة

ممونات العجين: نصف كوب سكر وبيضة وربع كوب دقيق وكوب من الحليب الدافئ وربع كوب ماء دافئ ثلث كوب زبدة رشة ملح ملعقتان كبيرتان من الخميرة.

مقادير الحشو: كوب سكر بودرة وكوب سكر بني وملعقة صغيرة فانيليا ونصف كوب زبدة نصف كوب من الحليب وملعقتان صغيرتان من القرفة.

طريقة التحضير تحضير العجينة: اخلطي السكر والخميرة والماء الدافئ واتركيها لتبرد واخفقي الحليب والبيض معًا وأضيفي الخميرة إلى الخليط.

أضيفي الزبدة الطرية والملح إلى الخليط واخلطيهم جيدًا يقلب الدقيق ويفضل أن يضاف كوب من الدقيق واحدًا تلو الآخر إلى خليط الخميرة ويخفق جيدًا بعد كل إضافة ثم يعجن العجينة حتى تصبح مرنة.

(قد تحتاج العجينة إلى أكثر أو أقل من أربعة أكواب من الدقيق) وتترك العجينة لتتخمر في الوعاء وتغطى بقطعة قماش حتى يتضاعف حجمها اضرب العجين بيدك حتى تسقط ثم اعجنها قليلاً.

تحضير الحشوة: اخلطي الزبدة والسكر البني والقرفة جيداً حتى يتحول الخليط إلى عجينة افردي العجينة على شكل مستطيل ووزعي عليها خليط السكر البني مع ترك مساحة صغيرة خالية من السكر على كل جانب بحيث يمكن غلقها بإحكام.

تُلف العجينة بإحكام في شكل لولبي وتُقطّع إلى شرائح ونضع العجينة على صينية الخبز مع ورق الخبز ونتركها تتخمر مرة أخرى.

تُخبز العجينة في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية حتى تتحول إلى اللون الذهبي وضعي بضع قطرات من الحليب والسكر البودرة والفانيليا في وعاء متوسط ​​الحجم ثم اخفقي الحليب والمكونات حتى يتماسك قليلاً يُسكب مزيج السكر البودرة فوق كعك القرفة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى