ثقافة عامة

كيفية إستخراج ماء ورد طبيعي بالمنزل

بخطوات سهلة وسريعة

أسهل طريقة لعمل ماء الورد

كيفية صنع ماء الورد ماء الورد مصنوع من مكونات طبيعية وله استخدامات عديدة نظرًا لاستخدامه في بعض مستحضرات التجميل لخصائصه الصحية للبشرة ورائحته العطرية توضح النقاط التالية كيفية صنعه في المنزل:

قطف بتلات الزهور الطازجة في الصباح الباكر بعد شروق الشمس وغسل البتلات جيدًا بالماء النظيف ونضع الرقائق المغسولة في قدر طهي كبير وأضف كمية كافية من الماء المقطر لإغراق الرقائق.

غطي القدر وضعيه على نار خفيفة حتى يبدأ في الغليان واترك الماء يتبخر حتى يتحول إلى اللون الوردي صفي الماء من بتلات الورد وانتظر حتى يبرد ثم احفظه في وعاء.

طريقة عمل ماء الورد المركز

أما عن كيفية صنع ماء الورد المركز في المنزل فيمكنك استخدام المزيد من بتلات الورد في الماء المغلي ثم تركها في الهواء أو في الشمس لتبرد تمامًا وتركها لبضعة أيام بعد ذلك وتغطيتها.

بشاش أو قطعة قماش مناسبة حتى لا يتبخر الماء ، وخلال 3 أيام ولزيادة التركيز يمكنك إضافة قطع من أوراق الورد إلى الماء كل يوم وعصر البتلات.

طريقة صنع ماء الورد من الورد المجفف

طريقة التقطير: والتي تتطلب ورق ورد جاف وماء وثلج ووعاء عميق ويفضل أن يكون وعاء كبير بغطاء وطوب نظيف حديدي أو زجاجي مقاوم للحرارة وزجاجة تخزين داكنة.

يمكن تخزين الزجاجة لمدة ستة أشهر في درجة حرارة الغرفة وإليك خطوات طريقة صنع ماء الورد هذه: في قدر طبخ عميق.

ضعي وعاءًا من الحديد أو الزجاج المقاوم للحرارة على الطوب وضعي كوبًا ونصفًا من الورود المجففة في وعاء عميق ثم وزعيها فوق الطوب.

أضف الماء إلى البتلات الجافة حتى يصل الماء إلى قمة الطوب ثم اقلب غطاء القدر وضعي الثلج في الأعلى حتى لا يسقط بخار الماء المكثف الموجود على الغطاء في مكواة أو وعاء زجاجي مقاوم للحرارة.

مما يقلل من الحرارة عندما يصل الماء إلى نقطة الغليان وتركه يرتاح لمدة نصف ساعة وتجدد الثلج بعد الذوبان قم بتخزين السائل المنتج في مكواة مقاومة للحرارة أو وعاء زجاجي في زجاجة تخزين داكنة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى