ثقافة عامة

حضري برجر الدجاج في المنزل بطريقة سهلة وصحية!

غداء سريع ولذيذ صحي للأطفال

برجر الدجاج

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة: فلفل أسود، كمون ناعم، خردل ناعم وكزبرة ناعمة وأربع قطع دجاج فيليه كبيرة وبصلة كبيرة وفص من الثوم.

مكونات السندوتشات: نصف كوب مايونيز وأربع قطع طماطم مهروسة مقطعة إلى شرائح وقطعي ثلاث قطع من مخلل الخيار رأس الخس كيس صغير من الخبز العربي وشياباتا وخبز ساندويتش.

طريقة التحضير ضع القرص مع الفتحات الصغيرة في مفرمة اللحم وضع الصحن العميق أسفل مفرمة اللحم ونقطع الثوم والدجاج والبصل ثم نضيف الكمون والفلفل والملح والفلفل والخردل والكزبرة.

ونقلب الدجاج بأطراف أصابعك حتى تمتزج جيداً مع المكونات، ثم يتكون خليط الدجاج إلى أربع حلقات متوسطة الحجم.

سخني الشواية الكهربائية ادهنها بالقليل من الزيت ضعي برجر الدجاج على الشواية واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اقلبي برجر الدجاج بالملعقة البلاستيكية العريضة على الجانب الآخر ثم اتركي البرجر بنياً ذهبياً بالكامل مطبوخ.

نقطع الخبز إلى نصفين باستخدام سكين المنشار، ثم نضع الخبز على الرف السلكي حتى يتحول لونه إلى البني الفاتح.

انشر كل من مخلل الخيار والمايونيز والخس والطماطم في نصف الخبز ثم ضعي الشرائح على الخبز وضعي باقي قطع الخبز حتى تتكون شطيرة برجر الدجاج ثم قدميها مباشرة.

برجر الدجاج و الجزر

المكونات: يتكون من ثلاث قطع دجاج فيليه وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خليط البهارات والكمون والملح.

ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وعشرة أعواد بقدونس وشبت حفنة من البصل الأخضر فص ثوم مهروس وجزرة متوسطة التقديم: خبز برجر ومايونيز وخس وطماطم خيار مخلل.

طريقة التحضير ضعي قرص البرش في وعاء محضر الطعام ثم أضيفي الجزر وابشريه ثم أضف: البهارات، والملح، والثوم ، والشبت، والبقدونس، والفلفل، والكمون، واخلطهم بسرعة متوسطة.

وأضيفي قطع الدجاج المتن من خلال فتحة العلف من أجل الدجاج أو كفتة برجر ناعم ومتجانس بالدجاج وأحضري الشواية على شكل أقراص برجر ووزعي الزيت بفرشاة قرصية عريضة على الشواية.

وضعي الكمية الصحيحة من مزيج برجر الدجاج على كل قرص شواء ثم اضغط برفق حتى يصبح السطح مستويًا وتحصل على أقراص برغر متساوية الهامبرغر.

وضعي الشواية على نار متوسطة مع تحريك الشواية في جميع الاتجاهات حتى تصل النار إلى جميع الأقراص وانتظر بضع دقائق ثم اقلب أقراص البرجر وانتظر بضع دقائق حتى ينضج البرغر.

التقديم: قدمي برجر الدجاج مباشرة مع: طماطم وخيار مخلل وخبز برجر ومايونيز وخس.

برغر صحي

المكونات: نصف كيلو لحم مفروم خالي الدهن، بدون دهن أو دهن مع بصلة واحدة و 3 فصوص ثوم وملعقة صغيرة من الملح.

رشة فلفل أسود وملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة وملعقة صغيرة زيت زيتون وشريحتان من الخس الطازج شريحتان من الطماطم الطازجة.

شرائح قليلة من البصل الطازج وشريحتان من الجبن الخفيف وخبز قمح خاص للبرغر صلصة الزبادي مع الثوم.

طريقة التحضير: نخلط اللحم المفروم جيداً مع ملعقة صغيرة ملح ورشة فلفل أسود وملعقة صغيرة كزبرة مطحونة وزيت زيتون ونتركها جانباً لمدة نصف ساعة.

ثم شكلي اللحم على شكل حلقات دائرية متوسطة وتحكمي في سمك اللحم حسب رغبة الشخص ويفضل وضعه على مستوى متوسط ​​حتى ينضج.

وندهن الشواية بقليل من زيت الزيتون ثم سخنيها على درجة حرارة عالية وضعي البرغر على الشواية، ثم خففي الحرارة حتى يصبح متوسطًا واتركيها على الجانبين حتى تحمر وتنضج جيدًا ثم اغمسيها بمطابقة لضمان النضج.

نقطع خبز البرجر إلى نصفين ونضع فيه شريحة برجر وشريحة من الطماطم والخس والبصل والجبن على التوالي وبدلاً من المايونيز يمكنك دهن خبز البرجر بقليل من الزبادي الممزوج بقليل من معجون الثوم.

اخبز البرجر في الفرن لجعله مقرمشًا قليلاً في الأعلى (هذه الخطوة حسب ذوقك) وقدمي البرجر مع أي سلطة خفيفة أو مع البطاطس المخبوزة في الفرن.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى