ثقافة عامة
أخر الأخبار

حضري ألذ أنواع الدونات الصحية بطريقة ولا أسهل

لن تستغني عن هذه الوصفة ابداً

وصفة الدونات مع الجبن السائل للرجيم

المقادير: كوب ونصف من الماء الفاتر وأربع ملاعق كبيرة من الجبن السائل وربع كوب زيت نباتي كوب ونصف من السكر الناعم.

ست ملاعق كبيرة من الحليب البودرة والقليل من الملح وملعقة كبيرة خميرة فورية ملعقة من البيكينغ باودر وكوبان ونصف من الطحين الأبيض.

طريقة التحضير: في وعاء عميق وواسع يُمزج الطحين والملح والسكر والبيكنج بودر والحليب المجفف والخميرة ونضيف المكونات السائلة إلى الطبق السابق ونعجنها باليد حتى نحصل على كتلة متسقة مثل العجين.

ندهن مقدمة العجينة بالزيت ونغطيها بالنايلون واتركها حتى تخمر وتتضاعف لمدة ساعتين تقريباً وافردي العجينة وقطعيها إلى قطع واسعة باستخدام قطاعة أو كوب.

ونصف قطع العجين في صينية خبز مدهونة بالزيت وتترك جانباً لمدة 15 دقيقة لترتاح ندهن جبين قطع العجين بالحليب ونضع الصينية في فرن محمّى على حرارة مائة وثمانين دقيقة لمدة ثلاثين دقيقة.

وصفة الدونات بالقرفة خالية من الدهون

المقادير: ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني أو السكر العادي وثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض وملعقة حليب بودرة ونحتاج إلى بيضة واحدة.

ملعقة كبيرة زيت نباتي وربع ملعقة كبيرة بيكنج بودر والماء الساخن حسب الحاجة والقليل من الملح والقرفة جوز الهند والسكر المطحون للتزيين.

طريقة التحضير: ضعي جميع المكونات في وعاء عميق واخلطيها حتى تحصلي على عجينة متجانسة سخني ماكينة صنع الدونات واسكبي كمية العجين فيها باستخدام الملعقة.

اتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى ينضج في وعاء صغير ، اخلطي القرفة وجوز الهند والسكر البودرة وبعض الحليب وأخرجي الدونات واغمسيها في المزيج الزخرفي ثم اسحبيها وضعيها على طبق التقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى