ثقافة عامة

قولي وداعاً لكريمات الشعر باهظة الثمن وتعرفي على مكون واحد فقط سيجعل شعرك كثيف!

طرق للحصول على شعر كثيف هناك عدة طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف وطويل منها: اختيار منتجات العناية بالشعر الطبيعية والخالية من الكبريت لأن معظم البلاسم وشامبوهات الشعر خاصةً الرخيصة منها ، تحتوي على مواد كيميائية قاسية تضر بشعرك وتجففه.

تناول الأطعمة الصحية التي تثخن شعرك وتعزز نموه الطبيعي عن طريق اتباع نظام غذائي يتضمن الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدواجن ومنتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على الزنك والفيتامينات ب ، ج ، د ، هـ ، وزيادة استهلاكك للأطعمة مثل البذور والمكسرات والخضروات.

ويجب تجنب استخدام الأدوات الساخنة مثل مجفف الشعر والمكواة لأنها تجعل شعرك جافًا وهشًا وأكثر تساقطًا اعتني بالشعر المبلل عن طريق تجفيفه بلطف بمنشفة أو تركه يجف في الهواء بشكل طبيعي.

وعند تمشيط شعرك ابدأ بمشط واسع الأسنان ولا تسحب الخصلات بحدة لا تستخدمي الشامبو يوميًا لغسل شعرك لأنها تسبب التقصف ويكفي غسلها بالشامبو كل ثلاثة أو أربعة أيام فقط فبفضل الزيوت الطبيعية ترطب الشعر.

بذور الكتان

اشطفي شعرك ببذور الكتان لاحتوائها على الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها شعرك لينمو ويكثف عن طريق نقع بذور الكتان في وعاء من الماء لمدة أربعة أيام ثم اغمري فروة رأسك بالماء واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها مرة أخرى.

زيت جوز الهند

التدليك بالزيت الساخن والذي يتضمن تسخين القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بشرط ألا يكون ساخنًا جدًا للتسبب في حروق ثم تدليك فروة الرأس به لأن التدليك يحسن الدورة الدموية مما يعني أنه بالإضافة إلى ترطيب الشعر فإن التغذية ستصل إليه.

الحلبة

استخدام معجون الحلبة لأن الحلبة مصدر جيد للفيتامينات والحديد وهو مكون طبيعي يعالج تساقط الشعر ويمكنك استخدام الحلبة عن طريق نقع بذورها لمدة ثماني ساعات.

ثم طحن بذورها حتى تحصلي على عجينة ثم وضع المعجون على شعرك وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم شطفه بالماء الدافئ.

الأفوكادو

وتستطيع ايضاً الاستفادة من الأفوكادو ضعي الأفوكادو على شعرك لأنه يغذي شعرك ويسرع نمو الشعر ويكثفه عن طريق فرك الأفوكادو بملعقة من زيت الزيتون ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل شعرك واشطفه بماء دافئ.

 

قناع البيض

وكما يعد استخدام قناع البيض من أسرع الطرق لتكثيف الشعر حيث يحتوي البيض على بروتين يغذي شعرك يتم ذلك عن طريق خفق بيضة أو اثنتين ثم وضعها على شعرك وترك الخليط لمدة عشرين دقيقة وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع أولئك الذين يتبعون هذه الوصفة يمكن أن يشعروا بالفرق في شعرهم في أي وقت من الأوقات.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعالج تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد ، واستخدامه المنتظم يمنع تكوين هرمون ديهدروتستوستيرون ويعزز نمو الشعر وهو مرطب طبيعي يجعل الشعر ناعما ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تحفز نمو الشعر من خلال تسخين الزيت وتدليك به فروة الرأس.

وقومي بنقع المنشفة في ماء ساخن ثم اعصرها للتخلص من الماءها الزائد لفي المنشفة حول شعرك ورأسك لمدة 15-20 دقيقة اشطفي شعرك بعد مرور الوقت المطلوب كرر العلاج كل 4-5 أيام.

زيت اللافندر

زيت اللافندر أي زيت اللافندر يعالج الثعلبة وتساقط الشعر ويدعم نموها بالإضافة إلى تقليل الأرق والقلق والتوتر من خلال تحضير الخليط بإضافة زيت اللافندر إلى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون (حسب اختيارك).

ويتم وضع الخليط على فروة الرأس ويتم لف الشعر وتغطيته بقبعة استحمام ويترك لمدة ساعة اغسلي شعرك وفروة رأسك جيدًا وكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى