ثقافة عامة

كيفية تبييض الأسنان بالمنزل بمكونات متواجدة في كل منزل!

أعشاب تبييض الأسنان باكليل الجبل والمريمية والقرنفل المكونات: ملعقة صغيرة لكل منها: مسحوق إكليل الجبل المجفف المريمية أو مسحوق المريمية المجفف النشا مسحوق جذور الزنبق جذر عرق السوس وملعقتان صغيرتان من القرنفل.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات وتخزن المنتج في وعاء بلاستيكي صغير بغطاء محكم ونستخدم هذه الوصفة لتنظيف أسناننا بفرشاة أسنان مرة في الصباح والأخرى في المساء قبل الذهاب إلى الفراش.

المريمية والملح: كمية معينة من عشب المريمية وملعقة ملح طريقة التحضير: ضعي عشبة المريمية في فرن مسخن قليلاً وأخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد ثم اخلطيها بالملح واطحن المكونات جيدًا ثم اغسل أسنانك بالفرشاة يوميًا بها.

الطرق الفعالة لتبييض الأسنان بالفحم الأسود المكونات: فحم أسود مطحون بأي كمية وعسل نحل طبيعي حسب الحاجة.

طريقة التحضير: يخلط الفحم الصلب مع العسل ونستخدم المعجون الناتج بدلاً من معجون الأسنان ملحوظة: يشار إلى أنه يمكن استخدام الفحم الطبيعي بمفرده في حالة عدم وجود العسل ولكن يجب الاستمرار في هذه الوصفة حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

ويمكن أيضًا استبدال الفحم الطبيعي بالفحم الناتج عن تحميص الخبز ومكونات وصفة بيكربونات الصوديوم: نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز بضع قطرات من الليمون.

طريقة التحضير: اخلطي صودا الخبز مع بضع قطرات من الليمون ونستخدم الخليط الناتج لتنظيف الأسنان كل يوم وملحوظة: تذكر أنه يمكنك مزج معجون الأسنان مع بيكربونات الصوديوم وتنظيف أسنانك بهذا الخليط الذي سيبيض أسنانك ويخلصك من تراكم الجير.

ويجدر الانتباه الى امكانية تبييض الاسنان عن طريق فركها يوميا بالعرق او ما يسمى وعليه يوجد العديد من خلطات العشاء الخاصة بتبييض الأسنان الجاهزة يبيعها العطار وينصح به أيضا أسنان بأوراق المريمية وعشبة عرق بيضاء للتبييض.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى