ثقافة عامة

كيفية قراءة القرآن في شهر رمضان بأكثر من مرة بخطة سهلة جداً؟

استكمال قراءة القرآن مرة واحدة في رمضان

يمكن للمسلم أن يختم القرآن مرة واحدة في الشهر في رمضان ومن خلال قراءة جزء واحد يوميًا يتكون هذا الجزء من عشرين صفحة وينقسم إلى أربعة أجزاء يجب قراءتها في أربع أوقات مختلفة ويحتوي كل جزء على خمس صفحات.

وذلك بقراءة الخمس صفحات بعد كل فرض صلاة ثم تقرأ الصفحات الخمس الأخيرة بعد صلاة التراويح أو السحور فيختتم المسلم القرآن بسهولة ويسر مرة في شهر رمضان والإقامة لكل صلاة بحيث ينتهي من قراءة الجزء كاملاً يوميًا ويكمل القرآن مرة في الشهر.

استكمال قراءة القرآن مرتين في رمضان

يمكن للمسلم أن يكمل القرآن مرتين في الشهر في رمضان وذلك من خلال قراءة جزأين كل يوم قراءة عشر صفحات في أربع أوقات مختلفة من اليوم أو قراءة ثماني صفحات بين الأذان والإقامة أو بعد كل صلاة.

استكمال قراءة القرآن ثلاث مرات في رمضان

يمكن للمسلم أن يكمل القرآن ثلاث مرات في الشهر في رمضان بتخصيص ساعة ونصف يومياً للقراءة في ثلاث فترات زمنية مختلفة على مدار اليوم والقيام بساعة ونصف من القراءة جزء واحد خلال النصف الأول من الساعة.

ومن ثم جزء آخر خلال النصف الثاني من الساعة و ثم الثلث لآخر فترة زمنية الطريق بإكمال ثلاثة أجزاء في يوم واحد.

نصائح لختم القرآن في رمضان

للمسلم الذي يرغب في تحقيق هدفه في ختم القرآن الكريم في شهر رمضان ويوصى بعدة أمور بعضها موضح على النحو التالي: تجهيز الروح قبل رمضان من خلال التأكد من قراءة القرآن الكريم وتأمله على مدار السنة.

وتنظيم أوقات النهار والليل وتحديد أوقات قراءة القرآن والتأمل فيه.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى