ثقافة عامة

كيفية تحضير ألذ أنواع شاورما اللحم في المنزل

شاورما اللحم

نصف كوب من خل التفاح (ما يعادل 118 مل) وملعقة ونصف من القرفة الناعمة ومائتي جرام من دهن البقر وملعقة صغيرة من الهيل المطحون.

خمس حبات طماطم وكيلوغرام من لحم البقر المتن وملعقة كبيرة بهارات الشاورما وعشرة بصل صغير وسبع حبات من المصطكي.

كيفية تحضير شاورما اللحم توضح الخطوات التالية كيفية تتبيل شاورما اللحم: قطعي اللحم بالطول إلى شرائح رفيعة ويُضاف الدهن إلى اللحم ثم يُنقع اللحم الممزوج بالدهن بالخل والزيت والملح والبهارات.

ضعي اللحم البقري على صينية الشواء أو على طبق الشواء وقشر البصل وقطعي الطماطم إلى نصفين وأزل البذور من الطماطم ثم ضعي الطماطم والبصل في كتلة الغمس.

ونضع البصل بين شرائح اللحم في طبق فرن ثم نغطي اللحم بالطماطم ونضع الطبق في الفرن ونخبز لمدة 20 دقيقة على 180 درجة مئوية ثم نخفض درجة حرارة الفرن ونخبز الطبق لمدة 15 دقيقة إضافية ويوصى بتقديم الطبق مع البقدونس والنعناع والفجل.

شاورما لحم مع صوص طراطور

شاورما لحم بصلصة طراطور نحتاج إلى بصل متوسط ​​الحجم مقطع الى شرائح رقيقة وكيلوغرام من لحم الضأن مقطّع إلى شرائح رفيعة.

ثلاث طماطم مقطعة وكوب ماء (يعادل 160 جم) وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض وقطعي نصف قشر البرتقالة إلى شرائح رفيعة.

ملعقة من كل منهما: طحينة وبهارات الشاورما جاهزة وقطعي الليمون إلى شرائح رفيعة وملعقة صغيرة لكل منهما: ملح وملح الليمون ومكونات صلصة الطراطور رشة من كل منها: فلفل أبيض وثلاث ملاعق كبيرة طحينة وربع كوب ماء.

مع إمكانية إضافة المزيد إذا لزم الأمر ملح للنكهة وفص ثوم مهروس عصير ليمون مكونات السلطة: كوب بقدونس طازج ونقطع البصل الأبيض إلى شرائح رفيعة.

ملعقة كبيرة سماق وقطعتان من الطماطم المقطعة وطريقة تحضير شاورما اللحم بصلصة الطرطور طريقة التحضير اخلطي جميع المكونات ماعدا الطماطم وضعيها في وعاء كبير وافركيها بيدك حتى يمتص اللحم المكونات ثم غطيها وضعيها في الثلاجة طوال الليل.

نضع مزيج اللحم المتبل والطماطم على صفيحة خبز ثم نضعهما في الفرن ونشويهما على حرارة 200 درجة مئوية حتى تنضج الشاورما مع التقليب والتقطيع أكثر عندما تنضج.

قدمي الشاورما في طبق من البقدونس ومكعبات الطماطم وشرائح البصل وتقدم مع صلصة الطحينة مع الخبز العربي أو خبز الصاج واللفت الأحمر المخلل.

تحضير صلصة الطراطور: اخلطي جميع مكونات الصلصة وقدميها مع الشاورما تحضير السلطة: افركي السماق بالبصل بيديك ثم اخلطيها مع الطماطم والبقدونس قدمي السلطة في طبق كبير لتوزيع الشاورما عليها أو ضعيها في السندويشات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى