ثقافة عامة

كيفية تحضير كيك الريد فلفت بطريقة سهلة ولذيذة

كعكة الريد فيلفيت

طريقة الطهي المقادير كوبان ونصف من الدقيق المنخل وملعقة صغيرة لكل منها كاكاو منخل بالدقيق وبيكربونات الصوديوم والقليل من الملح وكوب وربع سكر نصف كوب زيت نباتي وكوب زبادي.

وثلث كوب من الحليب كامل الدسم ونصف كوب زبدة مذابة بيضتان كبيرتان أو ثلاث بيضات صغيرة ملعقتان صغيرتان من الفانيليا السائلة وملعقة كبيرة خل و2 ملعقة طعام ملون طعام أحمر (عبوة صغيرة).

مكونات نقع العجين: ثلث كوب ماء وملعقة سكر ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة مكونات الكريمة: أربعمائة جرام من الجبن الكريمي في درجة حرارة الغرفة 100 جرام ونصف من الزبدة المخففة (حوالي كوب).

كوبان من السكر البودرة المنخول وملعقة صغيرة فانيليا سائلة وطريقة التحضير نخلط الفانيليا والزبدة في الخلاط على سرعة متوسطة ثم نضيف السكر واستمر في الخلط حتى يذوب تماما.

وأضيفي الزبدة المذابة والزيت وملون الطعام واخلطي حتى تحصلي على كتلة متجانسة وحمراء اللون ويضاف الدقيق والملح بالتناوب مع خليط الحليب واللبن ويخلط فقط لبضع ثوان.

امزج البيكربونات والخل في طبق صغير ثم اسكبه على الفور فوق كتلة المافن عندما يبدأ في الغليان واخلطي البيكربونات مع خليط العجين بملعقة.

وتُسكب الكتلة في قالب كيك بحجم مناسب (أو اثنين) مدهون بالزبدة أو السمن النباتي ويُرش بالدقيق واخبز المخمل الأحمر في فرن محمى على درجة حرارة متوسطة (180 درجة مئوية) لمدة ثلاثين دقيقة.

أخرجي المخمل الأحمر من الفرن واتركيه يرتاح لمدة خمس دقائق ثم اقلبه على رف شبكي واتركه يبرد تمامًا لبضع ساعات وطريقة تحضير الكريمة: اخفقي مكونات الكريمة جيداً في الخلاط الكهربائي بسرعة متوسطة.

نقطع العجينة بالعرض إلى ثلاثة أجزاء متساوية الارتفاع (إذا كنت تستخدم قالبًا واحدًا وليس قالبين) تحضير خليط التشريب: قم بإذابة السكر والفانيليا في الماء.

رتبي قطع العجين في الصواني بحذر وانقعها بكمية قليلة من خليط الفانيليا والسكر وافردي ثلث الكريمة على الطبقة السفلية من الكيك ثم ضعي الطبقة الوسطى فوقها.

وزعي ثلث كمية الكريم على الطبقة الوسطى ثم ضعي الطبقة العلوية مع تقطيع الجانب غطي وجه الكيك بالكريمة فقط دون تغطية الجوانب وضعي ريد فلفيت في الثلاجة قبل ساعتين تقريبًا من التقديم.

الريد فلفت كب كيك الكوكيز

مائتان وخمسون جرامًا من الزبدة غير المملحة ومائة وخمسون جرام سكر وملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة الذوبان مذابة في ملعقة كبيرة من الماء.

مائتان وخمسون جرام دقيق متعدد الاستعمالات ونصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ملعقة صغيرة ملح وملعقتان صغيرتان من تلوين الطعام الأحمر.

ربع كوب بندق مفروم وعدد قليل من الحلوى الملونة للزينة مكونات كريمة الجبن الكريمي: ثلاثمائة جرام من الجبن الكريمي ونصف كوب زبدة غير مذابة.

وملعقة صغيرة فانيليا وثلاثة أكواب من السكر طريقة التحضير تحضير الكوكيز: يخفق الزبدة والفانيليا والسكر بسرعة متوسطة بالخلاط الكهربائي حتى تصبح الزبدة كريمية.

وأضف مزيج القهوة مع الاستمرار في الخلط اخلطي الدقيق والقرفة والملح وملون الطعام جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.

ويُسكب المزيج في صينية مافن مُعدّة بسطح مستوٍ ثم توضع قوالب المافن في الثلاجة لمدة عشرين دقيقة وتُخبز الكعك على حرارة 180 درجة مئوية لمدة عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة حتى يصبح الجزء العلوي أحمر.

اترك المافن ليبرد على ورقة خبز حتى يتماسك ثم اقلب الكعك على الرف السلكي واتركه يبرد تمامًا تحضير الكريمة: اخفقي الجبن الكريمي والزبدة والفانيليا في خليط كريمي بخلاط كهربائي.

أضف السكر الناعم واستمر في الخفق حتى تحصل على مزيج ثابت من الدرجة المطلوبة ونضع الكريمة في كيس المعجنات ثم نزين الكوكيز بالكريمة والحلوى الملونة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى