ثقافة عامة

كيفية حفظ الزنجبيل الطازج في المنزل

بطريقة سهلة التحضير لن تستغني عنها أبداً

طرق تخزين الزنجبيل الطازج

من المهم الحفاظ على جذر الزنجبيل بشكل صحيح لاستخدامه عند الحاجة وتختلف طرق تخزين الزنجبيل مؤقتًا عن المكان الذي اشتريته منه حيث يمكن تخزينه في درجة حرارة المكان أو فيه قم بتخزين الزنجبيل بالطريقة الصحيحة ولأطول فترة ممكنة اتبع الخطوات التالية:

تخزين الزنجبيل في الثلاجة

هناك عدة طرق لتخزين الزنجبيل في الثلاجة والحفاظ على قشر الزنجبيل بدلاً من تقشيره من أفضل الطرق ضع يوضع في كيس ورقي ويوضع في البراد لكن الفترة التي يكون فيها الزنجبيل طازجًا تقصر فقط إلى حوالي أسبوع ويمكن تبريد الزنجبيل المقشر والمقطّع ، لكن يبقى لبضعة أيام فقط.

تخزين الزنجبيل في الفريزر

يمكن حفظ الزنجبيل غير المقشر في الفريزر عن طريق وضعه في كيس أو وعاء الفريزر المناسب لدرجة حرارة الفريزر حيث يمكن تخزينه بهذه الطريقة لعدة أسابيع وعند الحاجة يتم إزالته من في الفريزر .

وسهل التقشير للاستخدام هناك طريقة أخرى لتجميد الزنجبيل الطازج في الفريزر حيث يتم تقشير الزنجبيل ثم تقطيعه إلى شرائح ومفرم وتشكيل كرات دائرية وترتيبها على صينية ثم تجميدها حتى تتجمد ثم ضع كرات الزنجبيل المجمدة في وعاء محكم الغلق وتخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

كما يمكن تقطيع الزنجبيل طازجًا إلى شرائح ووضعه في الخلاط وإضافة القليل من الماء وخلط المكونات معًا للحصول على تناسق سلس يمكنك استخدمه مباشرة ويمكن تخزين الباقي في الفريزر حتى الاستخدام.

تجفيف الزنجبيل في الفرن

عملية تجفيف الزنجبيل في الفرن بطيئة مقارنة بالآخرين حيث لا توجد مراوح لتحريك الهواء حوله ، ويمكنك استخدام الفرن لتجفيف الزنجبيل كالتالي: اغسل الزنجبيل جيداً.

قشر الزنجبيل بسكين أو مقشرة وقطع الزنجبيل إلى شرائح رفيعة من نفس الحجم ضعي شرائح الزنجبيل على صينية خبز مع التأكد من وجود مسافة كافية بين الشرائح للتجفيف المتساوي.

اضبط الفرن على أقل درجة حرارة ممكنة اترك باب الفرن مفتوحًا قليلاً ويمكن وضع مروحة أمام الفرن لتحسين حركة الهواء.

اخبز الزنجبيل لمدة 10-15 ساعة مع تقليب شرائح الزنجبيل كل 3 ساعات تأكد من اكتمال عملية التجفيف عن طريق قطع شريحة واحدة وكسرها إذا كانت تتكسر بسهولة فهي جاهزة.

ضع شرائح الزنجبيل المجففة في برطمانات زجاجية أو أي وعاء محكم الغلق وخزنها في مكان بارد وجاف ومظلم.

تجفيف الزنجبيل في الشمس

يعد استخدام حرارة الشمس الطبيعية لتجفيف الطعام من أقدم طرق تجفيف الطعام ويتطلب التجفيف بأشعة الشمس أشعة الشمس المباشرة والرطوبة المنخفضة ودرجة الحرارة المرتفعة.

قشر كل قطع الزنجبيل بأداة التقشير المفضلة لديك واصنع شرائح رفيعة وحاول أن تكون بنفس الحجم قدر الإمكان.

نظف صينية التجفيف ثم قم بتغطيتها بقطعة قماش نظيفة سيمتص هذا الجزء الرطوبة أثناء عملية التجفيف وضع الشرائح على صينية التجفيف مع الحفاظ على المسافة بينها.

قم بتغطية الدرج بزجاج شفاف لتسريع عملية التجفيف وطرد الحشرات وقومي بإزالة علبة الشمس وجفف الزنجبيل كل يوم لمدة 6-7 ساعات في ضوء الشمس المباشر ويجب ألا تقل درجة الحرارة الخارجية عن 32 درجة مئوية ويرجى ملاحظة أن عملية التجفيف غير ممكنة في الظروف الرطبة.

اتركيه يجف لمدة يوم أو يومين للحصول على أفضل النتائج اقلب الشرائح كل ساعتين وضع الصينية طوال الليل أو في طقس ممطر. تحقق من حاوية الخضار الطازجة لمعرفة ما إذا كان الزنجبيل جاهزًا للتخزين.

خزني شرائح الزنجبيل المجففة في وعاء محكم كما يمكنك استخدام برطمانات زجاجية أفضل مكان لتخزين الزنجبيل المجفف هو منطقة جافة جيدة التهوية.

كيف يؤكل الزنجبيل الطازج

تناول كوبًا من الزنجبيل يوميًا على معدة فارغة وذلك بغليه وتحليته بملعقة من العسل ، ويمكنك شرب الزنجبيل باردًا وإضافة نكهة القرفة إليه لتغيير الطعم. يمكنك أيضًا تقطيع أو بشر الزنجبيل الأخضر وخلطه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الماء البارد وشربه بعد الظهر.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى