ثقافة عامة

كيفية تحضير سلطة الفواكه في المنزل بخمس دقائق فقط!

سلطة لذيذة وعبارة عن غذاء كامل

سلطة فواكه بالقشطة

المكونات: أربعمائة وخمسة وخمسون جرامًا من الأناناس وخمسمائة جرام من اليوسفي وتفاح متوسط ​​مكعبات وملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج.

نصف كوب من كرز الماراشينو الكرز المغسول وموزة متوسطة الحجم نصف كوب زبادي يوناني سادة وكوب قشطة طازجة نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ونصف كوب من جوز الهند الحلو المبشور.

طريقة التحضير ضعي الأناناس والتفاح والبرتقال في وعاء متوسط ​​الحجم وأثناء التقليب اسكبي عصير الليمون فوق الفاكهة ثم أضيفي الموز والكرز وقلبي مرة أخرى حتى يتحول لون التفاح إلى البني.

واخلطي الزبادي برفق مع الفانيليا والقشدة الباردة وأضيفي جوز الهند واخلطي جميع المكونات جيدًا، ثم غطي الوعاء وضعيه في الثلاجة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات على الأقل قبل التقديم.

سلطة فواكه بالعسل

المكونات: وتتكون من عشرة حبات مشمش واثنين من الموز الناضج عنقود عنب أحمر وعشرون حبة من الفراولة وعنقود عنب اخضر علبة كبيرة من الأناناس اثنين من المانجو.

مكونات صلصة النعناع: ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وعبوة زبادي بنكهة الفاكهة وأربع إلى ست أوراق نعناع خضراء وعصير ليمون للتقديم أوراق النعناع الخضراء للزينة.

طريقة التحضير أحضر طبق تقديم عريض أو مستطيل أو دائري مناسب ونقطع الموزة من المنتصف بالطول ثم نقطعها إلى شرائح.

يُسكب بعض عصير الليمون ويُوضع في طبق التقديم على شكل هرم وقطّعي الفراولة إلى مكعبات وصنعيها بشكل هرمي بجانب الموزة.

صفي الأناناس من العصير وقطعيه إلى مكعبات وضعيه في طبق هرمي الشكل بجوار الموز والفراولة قطع المانجو إلى مكعبات وقطع العنب الأخضر والأحمر إلى نصفين.

قطعي حبات المشمش إلى مكعبات ثم رتبيها في صفوف ضيقة في شكل هرمي بحيث تكون ألوان الفاكهة موحدة ونزين الطبق بأوراق النعناع الخضراء.

ونضع العسل واللبن والنعناع في وعاء الخلاط ونشغل الخلاط حتى ينضج النعناع وللتقديم: يمكن ترتيب الفاكهة بشكل جيد في طبق ثم سكبها فوقها بالصلصة وعند التقديم خذ ملعقة أو أكثر من كل صنف وضعها في أطباق منفردة ثم قدمها.

التقديم: يمكنك إضافة الصلصة وخلط الفاكهة جيداً ثم تقديمها مباشرة للتقديم: يمكن وضع الصلصة في طبق صغير ووضعها في وسط الثمرة ، ويختار كل شخص مجموعة متنوعة من الفاكهة حسب الرغبة ثم يضع عليها بعض الصلصة كما يحلو له.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى