ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية تحضير سلطة الجزر ألذ أنواع السلطات المنزلية

وضعي حبوب الفيتامين وحضري سلطة الجزر

سلطة الجزر المبشور

المكونات: تحتوي على أربعة جزر وربع كوب زيت زيتون وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وفص ثوم مهروس وملعقة صغيرة من الملح.

ملعقة صغيرة كمون وملعقة صغيرة من الخل يُسكب عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون والخل أضيفي الثوم إلى الخليط وتبليه بالكمون والملح ثم اخلطي جميع المكونات جيدًا ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين.

سلطة الملفوف والجزر والزيتون

المكونات: نصف حبة صغيرة من الكرنب الأحمر مقطعة إلى شرائح رقيقة نقطع نصف حبة صغيرة من الكرنب الأبيض إلى شرائح رفيعة.

حبتان متوسطتان من الجزر مبشورة وشرائح زيتون اسود نصف خس أمريكي دائري ثمانية إلى عشرة حبات من الطماطم الكرزية مقطعة إلى أنصاف.

نصف كوب جبن شيدر مبشور عشر أوراق ريحان طازج مفروم مقادير الصلصة: 2 فص ثوم كبير مهروس أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون ونصف كوب زيت زيتون.

ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض ملعقة صغيرة من الريحان الجاف ملح للنكهة- فلفل حار كثيف مجفف ربع ملعقة صغيرة سكر.

طريقة التحضير نخلط الكرنب الأبيض والملفوف الأحمر والخس والريحان ثم نضيف الجزر ونخلط جيداً ونضع السلطة في طبق التقديم ونمزج الطماطم مع شرائح الزيتون والجبن ونسكبها فوق السلطة ونقدمها.

سلطة الجزر والزيتون مع صوص اللبنة

المكونات: أربع حبات جزر مبشورة كبيرة وخمس حبات خيار مبروش متوسط ​​الحجم وكوب ذرة مسلوقة مقادير صوص اللبنة: 1/4 كوب لبنة.

نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف و1 ملعقة صغيرة زيتون أسود مفروم ناعم نصف ملعقة صغيرة ملح ثمن ملعقة صغيرة بابريكا ملعقة زيت زيتون خبز عربي محمص.

طريقة التحضير ضعي اللبنة والزعتر والزيتون والملح والفلفل الحلو وزيت الزيتون في مقلاة عميقة واخلطي المكونات في الخلاط اليدوي حتى تتكون الصلصة ناعمة.

ضعي ربع الجزر في طبق عميق صافٍ وزعي ملعقة كبيرة من صوص اللبنة أضيفي ربع خيار وزعي ملعقة كبيرة من صوص اللبنة أضيفي ربع ذرة وزعي ملعقة كبيرة من صلصة اللبنة، وكرري هذه الخطوة حتى تنفد الكميات.

غطي الطبق بقطعة من النايلون وضعي السلطة في الثلاجة لبضع ساعات أو طوال الليل وقدميها مع الخبز المحمص.

سلطة الجزر والزبيب والأناناس

المكونات: تعادل ثلاثة أرباع كوب من الزبيب كأسان من الجزر المبشور خشن كوب من الأناناس المهروس وثلث كوب صوص مايونيز.

ملعقة كبيرة عصير ليمون وربع ملعقة صغيرة ملح ملعقة سكر طريقة التحضير اخلطي المواد الصلبة في وعاء كبير والمكونات السائلة بالملح والسكر في الوعاء الآخر.

في وعاء كبير اسكبي الصلصة فوق الصلصة واخلطيها واتركيها جانباً في الثلاجة للتقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى