ثقافة عامة

كيفية تحضير حلى زنود الست

بطريقة سهلة ولذيذة بمكونات قليلة

المقادير: نصف كوب حليب ملعقتان ونصف من النشا وملعقة ونصف من الدقيق وملعقة ونصف من السكر ونصف كوب كريمة نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من ماء الأزهار.

نصف علبة عجينة الجلاش مكونات خليط الزبدة والزيت: نصف كوب زيت ذرة وثُمن كوب من الزبدة المذابة في درجة حرارة الغرفة لإغلاق الحواف: خليط من الدقيق والماء.

مكونات القلي: كوب زيت ذرة للزينة: يرش بزهرة الليمون يرش بالفستق المطحون وقطرة طريقة التحضير نخلط النشا مع نصف كمية الحليب ونقلب حتى يذوب النشا تماما ثم نتركه جانبا للاستخدام.

اخلطي الكمية المتبقية من الحليب مع الدقيق والسكر في وعاء عميق واخلطيهم جيدًا حتى تذوب المكونات ثم ارفعي الكمية على نار متوسطة وقلبي حتى يغلي الحليب.

يُسكب مزيج الحليب والدقيق مع مزيج الحليب والنشا ويوضع على نار خفيفة مع التحريك باستمرار حتى تتكاثف المكونات جيدًا وتبدأ في الغليان.

اطبخي لمدة دقيقة أو دقيقتين مع التحريك باستمرار ثم أضيفي الكريمة إليها أضيفي ماء الورد والزهور ارفعيها عن النار واتركيها جانباً.

توضع جانباً لتبرد ثم تبرد لتتجمد نحضر عجينة الجولاش وتدهنها بمزيج من الزيت والزبدة من جميع الجوانب ونضع كل القطع المدهونة فوق بعضها البعض ثم نقطعها على شكل مستطيل بالحجم المرغوب.

ضع المستطيلات فوق بعضها البعض بحيث يكون الأول مستطيل والثاني بالعرض ثم ضع بعض الحشو ثم لف المستطيل في الاتجاه العرضي مع المستطيل في الطول وأغلق الحواف بكمية صغيرة من الدقيق و خليط الماء.

سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة ثم اقلي بذور الزنود الست حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً من جميع الجوانب، ثم أخرجيها وضعيها على ورق المطبخ لتصفيتها.

اغمس ست حبات من الزنود في القطر المحضر واتركها لبضع ثوان حتى تمتص القطر ثم أخرجها وضعها في طبق التقديم مع تزيينها بالفستق المطحون وزهر الليمون.

زنود الست بعجينة البقلاوة

المقادير: قطعتان من العجين الجاهز للبقلاوة ومائة وخمسون جرام من السمنة مائة وخمسون جرام قشطة نصف كوب زيت نباتي.

للزينة: يرش بزهرة الليمون يرش بالفستق المطحون طريقة التحضير: نحضر قطعة من عجينة البقلاوة ونضعها في صينية الخبز ثم ندهنها بالسمن الذائب.

تُملأ العجينة بالكريمة ثم تُدرد جيداً مع الحرص على عدم تجفيفها بتغطيتها وضعي مقلاة واسعة وعميقة على نار عالية ثم أضيفي الزيت النباتي ثم اقلي زندود الست بالزيت حتى تصبح ذهبية اللون من جميع الجهات.

بعد إزالته من الزيت زينيه بزهر الليمون والفستق المطحون وقدميها ساخناً.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى