ثقافة عامة

كيفية تحضير حلى الشوفان بعشر دقائق فقط

حلى صحي ولذيذ ستدميني عليه

كعكات الشوفان

المكونات: مصنوعة من ثلاثة أكواب من دقيق الشوفان وكوب ونصف من الطحين الأبيض وكوب من الزبدة 200 جرام وكوب قطع شوكولاتة.

كوب من السكر البني ملعقة صغيرة قرفة وبيضتان وملعقة صغيرة فانيليا سائلة ورشة ملح ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير ضعي الزبدة والسكر في وعاء واخفقيهم بالخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج كريمي وأضيفي الفانيليا والبيض واستمري في الخفق.

أضيفي القرفة والدقيق والملح وصودا الخبز واستمري في الخفق حتى تمتزج جميع المكونات وضعي رقائق الشوكولاتة واعجني بيديك ثم ابدئي في تشكيل العجين على شكل كرات صغيرة.

نحضر ورقة خبز ونضع فيها برشمان ثم نضع كرات العجين ونضغط عليها بيدك برفق ونضع الصينية في الفرن على حرارة 175 درجة مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى يتحول لون الكوكيز إلى اللون البني الذهبي دع الشوفان تبرد ثم قدمها.

مربعات الشوفان

المكونات: كوب دقيق الشوفان وثلاثة أرباع كأس من الدقيق الأبيض وربع كوب شوكولاتة داكنة وربع كوب سكر بني ونصف كوب جوز هند.

ثلاثة أرباع كوب من الزبدة أي ما يعادل 150 جرامًا وملعقة كبيرة في القطر وعلبة حليب مكثف محلى وملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل ملعقة ونصف من البيكينغ باودر.

طريقة التحضير يُسكب الدقيق في وعاء عميق ويُضاف السكر ودقيق الشوفان ومسحوق الخبز وجوز الهند ويخلط جيدًا.

وضعي الزبدة وشراب السكر في قدر واتركيها حتى تذوب الزبدة ثم اسكبي الزبدة فوق الدقيق واخلطيها جيدًا ونأخذ صينية خبز ونضع الزبدة فيها.

ضعي المزيج السابق على صينية الخبز ووزعيه جيداً وتوضع الصينية في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى تحمر.

نضع الزنجبيل والحليب المكثف على النار ونقلب حتى تصبح الكتلة كراميل ضعي الشوكولاتة في الحمام المائي حتى تذوب ثم أضيفي الكراميل واخلطي.

أخرجي صينية الخبز من الفرن ثم غطيها بمزيج من الشوكولاتة والكراميل وضعيها في الثلاجة حتى تبرد وقطّعي حلوى الشوفان إلى مربعات ثم قدّميها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى