ثقافة عامة

كيفية تحضير الدجاج المقلي في المنزل

في عشر دقائق فقط ألذ من المطاعم

دجاج المقلي

المقادير: دجاج كبير مقطّع إلى ثماني قطع ملعقة صغيرة ملح، فلفل أسود مطحون وبابريكا ومزيج أعشاب “تيانكو بري زعتر وإكليل الجبل المجفف”.

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون وكوبان من الجبن القريش للتغليف: كأسين من الطحين وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة بابريكا ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم.

وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق البصل وطريقة التحضير: تبلي الدجاج بالملح والفلفل والبابريكا والصلصة الحارة ومزيج من الأعشاب واخلطي قطع الدجاج جيداً.

نضيف الحليب إلى الدجاج ونتركه لمدة ست ساعات في الثلاجة وتخلط جميع مكونات الكيس: دقيق، ملح، بابريكا، ثوم، بصل، وفلفل حار ويوضع جانباً.

تُخرج قطع الدجاج من الحليب وتُغمس في الدقيق المتبل على كل جانب وسخني كمية كبيرة من الزيت على حرارة 180 درجة فهرنهايت واقلي الدجاج لمدة عشر دقائق دون تقليب ثم قلبيه قليلاً ثم قلبيه مرة أخرى واتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة أخرى.

بعد التأكد من نضج الدجاج ضعي الدجاج على الرف السلكي وضعي تحته طبقًا للتخلص من فائض الزيت وقدميه مع رقائق البطاطس.

دجاج مقلي الحار

المقادير: دجاجتان كاملتان بدون جلد مقطعتان إلى ثماني قطع ونصف كوب خل أبيض ولتر من اللبن الزبادي كامل الدسم ونصف كيلو دقيق ابيض.

كمية من زيت القلي الأعشاب والبهارات المجففة: ملعقتان صغيرتان من الزعتر وإكليل الجبل والريحان وملعقة من الزعتر ملعقة صغيرة من الطرخون.

أربع ملاعق صغيرة من البابريكا المدخنة وثلاث ملاعق صغيرة لكل منها: بصل وثوم مطحون وفلفل أسود مطحون طازجًا طريقة التحضير: جفف الدجاج واخلطه بالخل اطحن الأعشاب بمدقة وهاون لإطلاق النكهات.

وأضيفي التوابل واخفقيهم أكثر واخلطيهم جيدًا واستعدوا للاستخدام ونأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من الأعشاب والبهارات ونغطي قطع الدجاج جيداً.

أضف اللبن الرائب واخلطه جيدًا واترك المكونات ترتاح لمدة ساعتين على الأقل طوال الليل ونخلط باقي البهارات ومزيج الأعشاب مع الدقيق ويصفى الدجاج ويغطى بالدقيق واقلي الدجاج بكمية كبيرة من الزيت لمدة ربع ساعة على دفعتين وقدميه.

صدر الدجاج المقرمش

المقادير: أربع قطع من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظم وملعقة صغيرة فلفل حار ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.

ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزعتر ملعقة صغيرة من مسحوق الريحان ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق النعناع أربع ملاعق كبيرة من الزبادي أو الجبن.

نصف كوب دقيق (للبقسماط) وملعقة صغيرة بيكنج بودر طريقة تحضير صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح طولية، ثم غسلها وتجفيفها جيداً ثم توضع في وعاء زجاجي عميق ثم نضيف الزبادي وجميع البهارات والمكونات ما عدا الدقيق والبيكنج باودر.

غطي وعاء الدجاج وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل يُسكب الطحين والبيكنج باودر في وعاء كبير ويُخلط جيدًا ثم تُغطى شرائح الدجاج بالخليط حتى تغطى تمامًا.

ضع كمية صغيرة من الزيت النباتي في مقلاة واسعة ثم أضيفي شرائح الدجاج واقليها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وقدمي شرائح الدجاج مباشرة مع أي سلطة وطبق أرز مقلي.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى